فيديو | الجميع يسخر من أبل “MacBook” الجديد،ولكن هنا أسباب يمكن أن تجعلك تتحمس له

أزاحت الشركة الأمريكية أبل الستار  يوم الإثنين الماضي خلال حدثها العالمي” Spring Forward” الذي أعلنت عنه منذ فترة عن حاسبها اللوحي الأنحف والأخف في العالم ماكبوك، و الذي يأتي بسمك 13.1 مم فقط أي أقل 24 في المائة من حاسبها الأشهر السابق ماكبوك آير والذي يأتي بقياس 11 بوصة، هذا بالإضافة إلى وزنه الخفيف و الذي لا يتجاوز رطلان فقط.

145755-DSC_0051

و يرى الكثيرون أن هذا الجهاز هو تراجع ملحوظ في تكنولوجيا الشركة خاصة أنه يأتي بمنفذ واحد و كاميرا واحدة أمامية و معالج بطيء ، وبالتالي فهو لا يضيف للشركة شيئا و لكن و رغم سخرية الجميع فهناك أسباب يمكن أن تجعلك تتحمس لهذا الجهاز الجديد و ريما تدفعك لاقتنائه مقابل 1299 دولار أو 1599 دولار حسب النسخة.

فقد قامت أبل بتزويد الـ MacBook الجديد بشاشة يبلغ حجمها 12 إنش ودرجة وضوحها 1440×2304 بكسل، وبلوحة تتبع جديدة ستأتي مع مجموعة من الإيماءات الجديدة فضلا عن العديد من الأمور الأخرى. وينبغي الإشارة إلى الـ MacBook الجديد يأتي مع تصميم مغلق من دون مروحة مما يعني أن الحاسب سيكون صامتا تقريبا كما أنه يضم بطارية مصممة حديثا تتلاءم مع التصميم الجديد للجهاز توفر 9 ساعات من عمر البطارية.

الـ MacBook الجديد سيكون متاحا في مجموعة من الألوان والتي ستشمل اللون الذهبي،وبغض النظر عن الألوان، فإن الحاسب الجديد من شركة آبل يأتي مع منفذ USB-C واحد والذي يستخدم لتوصيل الحاسب مع الأجهزة الأخرى، وأيضا لشحن الجهاز.

زر الذهاب إلى الأعلى