فيديو | الطائرة الماليزية “وثائقي جديد يبحث في كل الاحتمالات في الرحلة المنكوبة

في الذكرى السنوية الأولى لاختفاء الطائرة الماليزية ايرلاينز الرحلة 370 بطاقمها و ركابها ال239 ،أنجزت ناشيونال جيوغرافيك وثائقيا جديدا يبحث في كل الإحتمالات الممكنة ويدقق في الأدلة المتوفرة والوثائق الرسمية بشكل وثيق.

PAY-Malaysia-Airlines

و قد بدأت حكاية الرحلة المنكوبة للخطوط الجوية الماليزية “بوينغ 777-200 إي أر”، في رحلتها الدولية العادية والمجدولة بين كوالالمبور، (ماليزيا) و بكين، (الصين)، و على متنها 227 راكبا و 12 من طاقم الطائرة اعتيادية قبل أن تتحول الى لغز يحير العالم، حيث انطلقت في الساعة 00:41 بتوقيت ماليزيا (UTC+8) في الثامن من مارس 2014، وكان من المقرر لها أن تصل للعاصمة الصينية في الساعة 06:30 من نفس اليوم، إلا أن ثمة أمرا حدث ليٌفقد الاتصال بالطائرة في تمام الساعة 02:40، كما يؤكد تقرير مركز سوبانغ لمراقبة الحركة الجوية ، ومنذ تلك اللحظة وحتى الآن أي بعد مرور سنة على الحدث، تعددت الفرضيات والنتيجة واحدة .. “لا شيء يؤكد بشكل قاطع صحة فرضية معينة .. ولا أحدا يملك الإجابة الحقيقية على السؤال الأول : ما الذي حدث للرحلة ؟ !”

Capture-Malaysia-2JPG

فماذا حدث؟ خطأ بشري؟ اختطاف؟ حريق على متن الطائرة؟ فشل أو زيادة الضغط؟ أو شيء أكثر شرا؟

في هذا البرنامج الخاص يدرس كبار الخبراء مجموعة متنوعة من النظريات المقنعة في محاولة لشرح ما حدث ذلك اليوم،و يقول مالكولم برينر الذي يعتبر واحدا من أبرز خبراء العالم في أسباب كوارث الطيران أن هذا الحادث انتباه العالم بطريقة لم يرها طيلة الأربعين عاما التي قضاها في مجال الطيران.”

الطائرة الماليزية 370: ماذا حدث؟ سيعرض لأول مرة يوم الأحد 8 مارس في 20:00 على قناة ناشيونال جيوغرافيك.

 

زر الذهاب إلى الأعلى