فيديو| شاهد اعتقال مسؤولين أوكرانيين على الهواء

أوقف مسؤولان كبيران من جهاز الأوضاع الطارئة في أوكرانيا، أمس الأربعاء، بتهمة الفساد أثناء اجتماع للحكومة، الذي بُث على الهواء مباشرة.
وتم توقيف مدير جهاز الدولة للأوضاع الطارئة سيرغي بوتشكوفسكي، ومساعده فاسيل ستويتسكي مكبلين أمام أنظار العديد من الصحافيين أثناء الاجتماع الحكومي بتهمة القيام بمشتريات عامة “بأسعار أكثر ارتفاعاً بكثير”، بما في ذلك لدى شركة النفط الروسية العملاقة “لوك أويل”، بحسب الشرطة.

وقالت الشرطة إنه “خلال تحقيق تمهيدي كشف عن خطة إجرامية لإدارة جهاز الدولة للأوضاع الطارئة”، وأضافت أن هذه المشتريات العامة من المحروقات بأسعار أعلى من السوق جرت من مجموعة المحروقات الروسية اليانس “وشركات أخرى”.

وبرر وزير الداخلية الأوكراني، آرسين افاكوف، الذي حضر الاجتماع، توقيف المسؤولين بهذه الطريقة التي تشكل سابقة في هذا البلد. وقال “لا أنتهك سرية التحقيق، بل أجري تحقيقا علنياً”. وأضاف أن “الأمر ليس استعراضاً” بحسب “العربية.نت”.

وأثار توقيف المسؤولين ردود فعل في كييف، بما في ذلك في روسيا. وكتب المعارض الروسي اليكسي نافالني على حسابه على تويتر “في كييف تجري توقيفات في قضايا مشتريات عامة خلال اجتماع الحكومة”.
وكان الرئيس الأوكراني، بترو بوروشنكو، أقال، ليل الثلاثاء- الأربعاء، حاكم منطقة دنيبروبتروفسك الملياردير إيغور كولومويسكي، في إطار حرب داخل السلطة بين الأثرياء الحاكمين.

زر الذهاب إلى الأعلى