فيديو – صور| تفاصيل حادث سقوط الطائرة الألمانية

تحطمت أمس الثلاثاء طائرة “أيرباص 320” ألمانية كانت تقل 150 شخصا بينهم 144 راكبا، في جنوب فرنسا، ورجح الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند مقتل جميع الركاب وأفراد طاقمها.

وأوضح موقع “بيزنس إنسايدر” الأمريكي أن الطائرة التابعة لشركة “Germanwings” تحطمت أثناء رحلتها من برشلونة الإسبانية إلى دوسلدورف الألمانية ، بعد أن اختفت من على شاشات الرادار قرابة الساعة الحادية عشرة بالتوقيت المحلي.

plane-72

وتمكنت مروحيتان تابعتان للدرك الفرنسي من رصد حطام الطائرة في مقاطعة ألب البروفنس العليا ما بين مدينتي دين لي بان بارسيلونيتي.

وقال وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف إن فرق البحث عثرت على أحد الصندوقين الأسودين للطائرة الألمانية إرباص A320 التي سقطت جنوب فرنسا.

وقال الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند: “الوضع الذي وجدنا فيه حطام الطائرة يدفعنا لاستنتاج أن لا أحد نجا من الكارثة على الأرجح”، موضحا أن الطائرة تحطمت في منطقة جبلية يصعب الوصول إليها.

rtr4unv7

أعلنت شركة “Germanwings” خلال مؤتمر صحفي أن 67 مواطنا ألمانيا كانوا على متن الطائرة، حسب بياناتها.

بدورها أكدت الحكومة الألمانية أن 45 إسبانيا كانوا على متن الطائرة المنكوبة.

وكان  الرئيس الفرنسي قد أعلن في وقت سابق أن مواطنين من ألمانيا وإسبانيا وتركيا كانوا من بين ركاب الطائرة.

وأعرب هولاند عن تعازيه للمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل والعاهل الإسباني فيليب السادس خلال مكالمة هاتفية أجراها معهما اليوم.

من جانب آخر قطع الملك الإسباني زيارته الرسمية إلى فرنسا بسبب كارثة الطائرة الألمانية وتوجه إلى إسبانيا.

rtr4unk4

وأوضحت “Germanwings” أن الطائرة (رحلة 4U9525) بلغت الارتفاع المحدد لها (38 ألف قدم) في الساعة 10.45 صباحا بالتوقيت المحلي، أي بعد 44 دقيقة من الإقلاع. ولكنها بعد مرور دقيقة أو دقيقتين على الوصول إلى هذا الارتفاع، بدأت بالانخفاض بصورة حادة. وتابعت الشركة أنها لا تملك أي تفسير لهذا الانخفاض المفاجئ الذي استمر 8 دقائق، حتى انقطع الاتصال بالطائرة في الساعة 10.53، عندما كانت على ارتفاع 6 آلاف قدم.

وتابعت الشركة أن “عمر الطائرة” كان يبلغ 24 عاما، مضيفة أن “Lufthansa” اشترتها في عام 1991. وخضعت الطائرة لآخر كشف فني أمس في مطار دوسلدورف.

rtr4unof

أما قائد الطائرة فكان له خبرة مدتها أكثر من 10 سنوات من التحليقات لصالح “Lufthansa” و”Germanwings”، إذ سجل أكثر من 6 آلاف ساعة من الطيران.

يذكر أن “Germanwings” هي شركة نقل منخفضة التكلفة تابعة لشركة ” Lufthansa “. وترابط طائرات الشركة في مطار كولونيا بون الدولي.

 rtr4uope

وأعلن وزير الداخلية الفرنسي في وقت متأخر من مساء أمس العثور على أحد الصندوقين الأسودين للطائرة المنكوبة، وقال “كازنوف” إنه على بعد عشرة كيلومترات من موقع تحطم الطائرة على ارتفاع 1500 متر “تم العثور على صندوق أسود وسيسلم لأجهزة التحقيق.

زر الذهاب إلى الأعلى