فيديو| ما سبب ارتفاع سعر “ساعة آبل” الذهبية؟

أعلنت شركة “آبل” منذ أيام عن قرب إصدار ساعتها المنتظرة خلال الأشهر القادمة، وستكون بثلاث نسخ مختلفة يبدأ سعرها من 300 دولار وينتهي عند 10 آلاف، إلا أن السعر مبالغ فيه للبعض، فما السبب؟

ستكون النسخة الرياضية Apple Watch Sport هي النسخة الأرخص والنسخة الثانية ستأتي بالمعدن المقاوم للصدأ وستحمل اسم Apple Watch، أما النسخة الثالثة والأعلى تكلفة، ستحمل اسم Apple Watch Edition ومن شأنها أن تكلف نحو 5 آلاف دولار أميركي وقد يصل سعرها إلى 10 آلاف دولار وربما أكثر.

وقد نشر موقع techeblog.com مقطع فيديو يوضح السبب في ارتفاع سعر الساعة، ويعود السبب لهذا السعر الباهظ أنها من تصنيع “آبل” وهذا يستحق كل قرش ستُدفع فيها أضف لذلك، إطارها الذهبي المصنوع من الذهب الخالص عيار 18 قيراط، وهو مرتفع القيمة بشكل كبير، حيث يبلغ سعر الأوقية الواحدة منه حوالي 1300 دولار، مما يعني أن سعر الإطار الذهبي قد يتجاوز 8 آلاف دولار بمفرده.

وإذا كان الإطار مطلياً بالذهب فقط، فربما ينخفض السعر إلى النصف، وهذا ما ترجحه صحيفة “وول ستريت جورنال” التي ذكرت أن سعر الإصدار الذهبي سيتراوح ما بين 4 و5 آلاف دولار.

وتدرس “آبل” خيار إطلاق متاجر مخصصة لساعتها الذكية في متاجر التجزئة الكبيرة، ويبدو أنها في وسط الطريق لإطلاق هذه المتاجر المخصصة في العاصمة الفرنسية “باريس” والتي تعتبر عاصمة الموضة، ومن المرجح أن يتم إطلاق هذه الساعة الذكية في شهر أبريل القادم.

 

زر الذهاب إلى الأعلى