فيديو| 7 حقائق مدهشة عن فيلم “فاست آند فيوريوس 7”

لا يزال فيلم “فاست آند فيويورس7” الذي تم تصوير عدد من مشاهده في أبوظبي يحظى باهتمام كبير في الأوساط السينمائية العالمية، خاصة بعد الأحداث الدرامية التي رافقت تصوير الفيلم والمتمثلة بوفاة النجم بول ووكر أثناء تصوير الفيلم مما وضع المنتجين أمام خيارات صعبة في حينها.

وفيما يلي مجموعة من الحقائق المدهشة عن الفيلم المنتظر:

1- استبدال النجم بول وولكر

كانت وفاة النجم بول وولكر بحادث سيارة العام الماضي أكبر مشكلة واجهت المنتجين والمخرجين وفريق العمل في الفيلم، وكان استكمال الفيلم قراراً شجاعاً نظراً لما ينطوي عليه من صعوبات فنية، حيث استعان فريق الإخراج والمونتاج بشقيقي وولكر،و تم إلصاق وجه النجم الراحل على جسديهما، كما استعان المخرج بلقطات من الأجزاء السابقة للفيلم، وفي معظم المشاهد يظهر وولكر من الخلف أو بلقطات بعيدة لا تظهر وجهه بشكل واضح.

2- المشاهد الهامة تم تصويرها في أبوظبي

تم تصوير العديد من المشاهد الهامة في العاصمة الإماراتية أبوظبي، وأظهرت كواليس الفيلم العديد من معالم المدينة، حيث تبدأ مطاردة السيارات داخل أبراج الاتحاد وتنتهي في ناطحة سحاب قريبة في مشهد يحبس الأنفاس بحسب المشاهد التي أفرج عنا مؤخراً.

3- قصة سخيفة كالعادة

كما هو الحال بالنسبة للأجزاء السابقة من سلسلة أفلام “فاست آند فيوريوس”، لا يركز الفيلم كثيراً على القصة التي عادة ما تكون بسيطة ومبتذلة، بل ويصفها البعض بالسخيفة، حيث يكون الاهتمام  منصباً بالدرجة الأولى على الإثارة والمغامرات وسباقات السيارات، مع إعطاء المؤثرات البصرية دوراً أساسياً في الفيلم.

4- فيلم وداعي لبول وولكر

تمت كتابة قصة الجزء السابع من الفيلم قبل وفاة النجم بول وولكر، و اشترك وولكر بالفعل في تمثيل المشاهد الأولية من الفيلم، لذلك يمكن اعتبار هذا الجزء بمثابة حفل وداع للنجم الرحال، خاصة وأن شخصيته ستنتهي من الفيلم مع نهاية هذا الجزء، وسيتحول إلى ذكرى سواء كان في الواقع أو في الأجزاء القادمة من الفيلم.

5- إنجاز كبير لمخرج الفيلم

قدم المخرج جيمس وان اسمه للجمهور من خلال أفلام الرعب، وكان يعتقد أنه في وسط كابوس حقيقي عندما توفي أحد الممثلين الرئيسيين في الفيلم أثناء التصوير، ولكن الجهود التي بذلها المخرج للتغلب على هذه المشكلة كانت ناجحة، وأظهر قدرات عالية على إعادة بناء المشاهد بما يتوافق مع الوضع الجديد.

6- نجاح متوقع للفيلم

على الرغم من أن فيلم “فاست آند فيوريوس7” من غير المتوقع أن ينال جائزة الأوسكار عن أفضل فيلم، إلا أن الكثير من المراقبين يتوقعون نجاحاً كبيراً للفيلم على شباك التذاكر، فهو يقدم للجمهور ما يرغب بمشاهدته من مشاهد إثارة وسرعة وخطف وطلب فدية ومشاهد تحبس الأنفاس طوال الفيلم، مما يجعل منه فيلماً نموذجياً يرغب الكثيرون بمتابعته على شاشات السينما.

7- التمهيد للمستقبل

على الرغم من وفاة النجم بول وولكر في خضم تصوير الجزء السابع من السلسة التي لاقت نجاحاً عالمياً كبيراً، إلا أن نجاح هذا الجزء سيمهد الطريق لمتابعة السلسلة والبدء بالتفكير بتصوير الجزء الثامن وربما التاسع، فالجزء السابع من الفيلم سيشكل منعطفاً هاماً ربما يؤثر على تاريخ السينما بأكملها.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى