فيديو| “Listening” طاولة ذكية تسجل الإجتماعات

قد تكون الإجتماعات مملة و غير منتجة في كثير من الأحيان ، ولكن هذه الطاولة ذات التقنية العالية التي تم ابتكارها في مختبرات نيويورك تايمز R & D  يمكن أن تجعلها أقل مللا و أكثر إنتاجية .

n8tcoswhabvnv870pqo6

الطاولة الذكية تدعى ‘Listening’ أو طاولة التعرف الصوتي و هي تجمع بين جمع البيانات و تقديم مفهوم جديد للتقنيات الإستهلاكية، فهي كما يوحي اسمها تستمع إليك وذلك باستخدام مجموعة من الميكروفونات الدينامية المثبثة عليها .

و يقول فريق مختبر R & D أن الهدف من الطاولة الذكية الجديدة ليس خلق منتج بالمعنى التقليدي للكلمة،و لكنها محاولة لدمج تقنيات مختلفة مع بعضها البعض في تصميم واحد.

ohrbwzhs7j7sibbysbn9

و في حين تستخدم التكنولوجيا القابلة للارتداء أجهزة الاستشعار لقياس البيانات الفعلية لأي عملية،فإن الطاولة الذكية تحاول الاستماع لخلق أجهزة الاستشعار التي تستخرج من المحادثة ،ويهدف التصميم إلى تحقيق أقصى قدر من التواصل مع إنشاء سجل الإجتماع أو المحادثة، و تتم معالجة الصوت عن طريق برنامج التعرف على الصوت في الكمبيوتر اللوحي الذي يعمل بنظام الأندرويد الموجود وسط الطاولة تحت غطاء مخصص.

و لأن أغلب ما يقال عادة في الإجتماعات ليس مفيدا يمكن للمشاركين التحكم في التسجيل بتشغيله و إيقافه حسب أهمية ما يقال بالنسبة إليهم و ذلك باستخدام زر مثبث على أحد جوانب الطاولة.

و تتميز طاولة ‘Listening’ بتصميم بسيط ، كما أن حجمها يجعلها مناسبة لقاعات الإجتماعات الصغيرة، وبالنظر إلى مميزاتها يمكن القول أن هذه الطاولة الذكية تغنيك عن تدوين كل ما يقال خلال الإجتماعات .

 

زر الذهاب إلى الأعلى