كم تبلغ رواتب الطيارين في طيران الإمارات والاتحاد؟

أعلنت كل من طيران الاتحاد وطيران الإمارات عن فرص عمل للطيارين برواتب مجزية للانضمام إلى طاقم الطيارين العاملين على طائراتها.

و قالت طيران الإمارات إن الطيارين المهتمين بالوظيفة على طائرات إيرباص A330s يمكنهم تقديم طلب رسمي، وفي حال توافقهم مع شروط ومعايير الوظيفة سيتم الاتصال بهم من قبل الشركة، وذكرت أن الراتب الأساسي و تعويضات السفر على أساس العمل 84 ساعة في الشهر يبلغ  42.015 درهم.

كما سيحصل الطيار على حصة من أرباح الشركة و بدل تعليم في مدارس دبي لـ 3 أبناء تتراوح أعمارهم بين 4 و 19 عاماً ، ولدى استقالة الطيار يحصل على مكافأة نهاية الخدمة أو تعويضات من صندوق الادخار، وهو خطة ادخار طويلة الأجل تقتطع 5% من الراتب الأساسي وتساهم الشركة بـ 12% أيضاً تدفع بعد 5 سنوات على الأقل من الخدمة.

أما التعويضات غير النقدية فتشمل إجازة سنوية مدتها 42 يوماً، و تذاكر سفر مجانية للطيار وأسرته وتأمين ضد الحياة والحوادث بقيمة تزيد عن 48 ضعفاً من الراتب الأساسي، بالإضافة إلى التأمين الصحي الشامل لعلاج الأسنان.

وأشارت الشركة إلى أن التقدم لهذه الوظيفة يتطلب حداً أدنى من ساعات الطيران يبلغ 7000 ساعة، بالإضافة إلى 3000 ساعة طيران بطائرة كاملة الحمولة من الطاقم والركاب على طيارات متعددة المحركات بوزن 50 طناً على الأقل، كما يجب أن يحمل المرشح للوظيفة رخصة طيران من منظمة الطيران الدولي المدني سارية المفعول وشهادة طبية وطلاقة في اللغة الإنجليزية.

emirates

كما أعلنت طيران الاتحاد عن رغبتها بتوظيف عدد من الطيارين على طائراتها من طراز إيرباص (A320, A330/340) وبوينغ  (  B777  و B787).

ويبدأ الراتب للطيارين على متن طائرات الاتحاد للطيران من 35000 درهم مع زيادة سنوية 2% تصبح 3% بعد العمل لمدة 5 سنوات، بالإضافة إلى بدل 50 درهم عن كل ساعة طيران، وبدل سكن 170 ألف درهم في السنة، وبدل تعليم 36 ألف درهم لمرحلة التعليم الابتدائي و 50،400 درهم للتعليم الثانوي لـ 4 أطفال كحد أقصى.

وتشمل التعويضات الأخرى بدل وجبات طعام أثناء فترات التوقف، وإجازة سنوية 42 يوماً، وفوائد سفر الموظفين، ومكافأة نهاية الخدمة والتأمين على الحياة ضد الحوادث.

زر الذهاب إلى الأعلى