كم تكلف حوادث المرور دبي كل عام؟

توقعت هيئة الطرق والمواصلات أن تساهم وحدة إدارة الحوادث الجديدة بالحد من الحوادث في دبي وخفض التأثيرات الضارة لها على الأفراد والمجتمع.

وكشفت الهيئة أن الحوادث في دبي تكلف الاقتصاد حوالي 1.8 مليار درهم سنوياً، أكثر من 50% منها ناتجة عن الاختناقات المرورية التي تتسبب بها الحوادث، وعموماً فإن دبي تخسر سنوياً 3.5 مليار درهماً نتيجة الاختناقات المرورية بما فيها تلك الناتجة عن الحوادث.

وتعد نسبة 51% لخسائر الاقتصاد الناتجة عن الازدحامات المرورية التي تعقب الحوادث مرتفعة بشكل كبير إذا ما قورنت بنسبة 25% فقط في البلدان التي تمتلك أنظمة مرورية متقدمة بحسب صحيفة جلف نيوز.

و تهدف وحدة إدارة الحوادث إلى إيجاد سبل للحد من أعداد الحوادث المرورية، وفي نفس الوقت التخفيف من الآثار المترتبة على هذه الحوادث في حال وقوعها.

وقال مطر الطاير رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لهيئة الطرق والمواصلات: “تهدف هذه الوحدة لتقديم الدعم لحركة المرور خلال الحوادث، وضمان الإبعاد السريع للمركبات المتورطة في الحوادث المرورية البسيطة لتسهيل تدفق حركة المرور في موقع الحادث أو الطرقات المحيطة”.

و وفقا لهيئة الطرق والمواصلات، فقد شهدت دبي توسعاً بنسبة 48% في شبكة الطرقات بين عامي 2006 و 2014 ولكن عدد المركبات تضاعف  أيضاً خلال نفس الفترة من 740,000 إلى 1,390,000 مركبة، وانعكست زيادة أعداد المركبات على تصاعد الحوادث بنسبة 16% بين عامي 2011 و 2013.

زر الذهاب إلى الأعلى