ما الذي يمكن توقعه من حدث آبل الكبير ‘Spring Forward’

لم تعد تفصلنا عن حدث آبل الكبير ‘Spring Forward’ و الذي سيعقد اليوم الإثنين 9 مارس في مدينة سان فرانسيسكو سوى ساعات فقط ، ومن المنتظر أن يعلن فيه عن ساعة أبل الذكية التي ينتظرها الجميع.

AppleWatchPrivacy8

و قد حصل العالم على النظرة الأولى من ساعة آبل الذكية في حفل الشركة في كوبرتينو، في كاليفورنيا و ذلك في سبتمبر الماضي، وستكشف الشركة العملاقة عن المزيد من التفاصيل حول هذه الساعة اليوم الاثنين.

و يقدم الجهاز شاشة تعمل باللمس و مجموعة كبيرة من الميزات، منها إمكانية إرسال الرسائل ، وتطبيقات الصحة واللياقة البدنية، ويمكن أن تستخدم أيضا للدفع المحمول.

و يولي المستهلكون اهتماما كبيرا لسعر الساعة الذي سيعلن عنه أثناء الحدث يوم الاثنين، إذ أصدرت أبل معلومات ضئيلة حول التسعير حيث أعلنت أنه سوف يبدأ من 349 دولار.

وكان هناك الكثير من الاحاديث حول ثمن أبل ووتش، لا سيما بالنسبة للإصدارات الأغلى من الجهاز، ففي مذكرة بحثية صدرت في وقت سابق من هذا الأسبوع قال محلل موقع “بايبر جافري” “piperjaffray” “جين مونستر” أن سعر النسخة الراقية من أبل ووتش يمكن أن يبدأ من 4999 دولار وفقا لتقارير وسائل الاعلام.

AppleWatchpic1

وقد تم بالفعل كشف بعض التفاصيل حول أبل ووتش Apple Watch، حيث أعلنت الشركة أنها ستأتي في ثلاثة نماذج واحدة منها ستكون نسخة راقية سيتم إنشاؤها باستخدام الذهب عيار 18 قيراط ،كما أنها سوف تكون متاحة في حجمين – 38 ملم و 42 ملم.

و من المؤكد أن ساعة آبل الذكية ستضم بعض الميزات المثيرة للاهتمام،منها احتواؤها على زر على الجانب يسمح بالتنقل عبر شاشات الساعة ،بالإضافة إلى خاصية الإهتزاز عند تلقي رسالة أو إشعار من مصدر مثل الفيسبوك بالإضافة إلى احتواء الجهة الخلفية من الساعة على أجهزة الاستشعار لمراقبة العلامات الحيوية مثل معدل ضربات القلب و ذلك ضمن سعي الشركة للدخول إلى عالم التكنولوجيا الصحية واللياقة البدنية.

وكما أوضح الرئيس التنفيذي لشركة أبل تيم كوك خلال إطلاق الساعة الذكية في سبتمبر فإن أبل ووتش ليس جهازا مستقلا، مضيفا أنه مصمم للعمل مع اي فون عن طريق الواي فاي و البلوثوث.

و رغم تعرضها للإنتقاد بخصوص التصميم و الشكل الجمالي و كذلك عمر البطارية إلا أن الساعة الذكية الجديدة من آبل ستشكل ثورة في عالم صناعة الساعات وِفق الخبراء.

 

زر الذهاب إلى الأعلى