ما سر الإقبال على لوحات سيارات أبوظبي الحمراء؟

خلال سباق السوان صباح يوم الجمعة، برزت سيارة واحدة يقودها علي الخاطري وهو يشق الكثبان الرملية، واستطاع الجمهور تمييزها من بين عشرات السيارات رباعية الدفع من خلال لونها الأحمر المميز، لتنسجم مع لون لوحات أرقام السيارات الصادرة من أبوظبي.

و يتزايد الإقبال  على اللوحات ذات اللون الأحمر الصادرة في أبوظبي و التي تضم مستطيلاً أحمر، وهذا ما دفع الخاطري إلى إنفاق مبلغ 19 ألف درهم لإعادة طلاء السيارة باللون الأحمر لتتناسب مع لون اللوحة، كما ارتدت الجمال الـ 40 المشاركة في السباق نفس اللون.

ويقول الخاطري مدير جمعية السوان لسباقات الهجن: “أحب هذا اللون، ولا أعرف السر من وراء ذلك، أرغب أن أرى سيارتي باللون الأحمر، وعندما أشاهد شيئاً أحمر أشعر أنني بحاجة إليه”.

distinguished-number-plate-auction

و تعد اللوحات الصادرة في أبوظبي ذات اللون الأحمر من لوحات الترخيص المرغوبة بكثرة في الإمارات، فعند تقييم اللوحة، لا ينظر فقط إلى الرقم، بل يؤخذ بعين الاعتبار الإمارة الصادرة منها و رقمها التسلسلي ولون اللوحة بحسب صحيفة ذا ناشيونال.

وتأتي اللوحات الصادرة في كل من أبوظبي ودبي في قمة الهرم، ويقطع سكان الإمارات الشمالية مسافات طولة للحصول على هذه اللوحات، وبعد الأخذ بعين الاعتبار الأرقام المميزة.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى