ما هي أخطر الأماكن والأوقات للحوادث في دبي؟

تصدر شارع الشيخ محمد بن زايد لائحة الشوارع والمناطق “القاتلة” في دبي العام الماضي، حيث نفذت بعثة فريق الإنقاذ الجوي ما مجموعه 25 عملية لإسعاف المصابين على الطريق.

وقال المقدم خلفان المزروعي رئيس قسم الإنقاذ الجوي في شرطة دبي متحدثاً إلى صحيفة Emirates247 إن هذه الحوادث كانت الأكثر خطورة، وتطلبت تدخل فريق الإنقاذ الجوي للمساعدة في نقل الضحايا إلى المستشفيات.

وأضاف المزروعي أنه لاحظ أن التوقيت ما بين الساعة 2.00 و 6.00 من بعد الظهر هو الأكثر خطورة، حيث وقعت غالبية الحوادث في هذا التوقيت.

و فسر المزروعي سبب ذلك بأن هذا التوقيت يشهد عادة عودة معظم السكان من العمل أو المدرسة، مما يجعل أعداد السيارات على الطرقات تشهد زيادة ملحوظة في هذا التوقيت.

وأوضح المزروعي أن دوريات الشرطة لا تستعين عادة بالجناح الجوي لإخلاء المصابين إلا إذا كان ضحايا الحوادث في حالة حرجة تتطلب نقلهم على جناح السرعة إلى المستشفى لإنقاذ حياتهم.

و حلت منطقة جبل علي في المرتبة الثانية خلال العام الماضي من حيث أعداد الحوادث المرورية القاتلة التي تطلبت تدخل فريق الإنقاذ الجوي بـ 23 حالة، تلاها شارع الحباب و العوير مع 13 حادثاً لكل منهما فيما شهد كل من طريق دبي العين وشارع الشيخ زايد 11 حادثاً تدخل فيها فريق الإنقاذ الجوي لنقل المصابين إلى المستشفيات.

كما شهدت منطقة البداير العديد من الحوادث الخطرة نتيجة استخدام دراجات الدفع الرباعي بكثرة في هذه المنطقة.

car_accident

 

زر الذهاب إلى الأعلى