ما هي أكثر الجنسيات إصابة بمرض “السكري” في الإمارات؟

أظهر مسح طبي حديث أن معدلات الإصابة بمرض السكري بين العرب والآسيويين هي الأعلى بين المقيمين في الإمارات العربية المتحدة، في حين أن الأوروبيين هم الأقل إصابة بهذا المرض.

وأظهرت الدراسة التي قدمت في مؤتمر طبي برأس الخيمة أن السكري وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب هي أحد أهم أسباب الوفيات في البلاد، وتشكل ما يقارب من 65% من حالات الوفيات الكلية.

كما أظهر المسح الذي شمل 3500 أسرة من الوافدين أن ما يقارب من 19% من العرب والآسيويين في دولة الإمارات العربية المتحدة مصابين بمرض السكري، وهو أعلى معدل بين المقيمين في الإمارات.

و على النقيض، كشفت الإحصائيات أن الوافدين الأوروبيين في الإمارات هم الأقل إصابة بأمراض السكري والبدانة، نظراً لنمط حياتهم الذي يعتمد بشكل كبير على تناول الأطعمة الصحية والحركة وممارسة التمارين الرياضية والأنشطة البدنية الأخرى.

يذكر أن معدلات الإصابة بمرض السكري في الإمارات ودول الخليج بشكل عام تعد من الأعلى في العالم، نتيجة أسلوب الحياة في هذه البلدان التي يقل فيها المشي والتنقل يقتصر في كثير من الأحيان على السيارات ووسائل النقل الأخرى بسبب الأجواء الحارة في أوقات طويلة من السنة.


dubai2-672x372

زر الذهاب إلى الأعلى