ما هي أكثر “عمليات التجميل” شعبيّة بين الرجال في دبي؟

ازدادت أعداد الرجال الذين يقبلون على الجراحات التجميلة في دبي بشكل كبير خلال الأعوام الماضية، وشكلت عملية تصغير الثديين أكثر عمليات التجميل التي يجريها الرجال بهذف تحسين مظهر أجسادهم.

ويقول الدكتور ألين ريزاي استشاري التجميل والجراحة إن عملية تصغير الثدي هي الأكثر شعبية بين المرضى من الذكور في الوقت الحاضر و تشكل نسبة 48% من المجموع الكلي لعمليات التجميل لدى الذكور، حيث يعد “التثدي” مشكلة شائعة بين الرجال يزيد فيها حجم الثديين عن الحجم الطبيعي.

ويوضح ريزاي أن مشكلة التثدي تنتج عن الكثير من العوامل، ومن بينها استخدام الستيروئيدات و الإصابة بسرطان الخصية، أو الزيادة المفرطة في الوزن ومن ثم خسارة الوزن بشكل مفاجىء.

و أشار رايزي إلى ارتفاع عدد عمليات التثدي بنسبة 40% منذ العام الماضي، ولا تقتصر هذه الزيادة على دبي والإمارات فقط، بل شاعت هذه الجراحة التجميلية في العديد من دول العالم.

وإذا عدنا بالزمن 5 سنوات إلى الوراء، فقد كانت النساء يشكلن النسبة العظمى لعمليات التجميل بنسبة 95% مقابل 5% فقط للذكور، أما الآن فقط ارتفعت نسبة من يخضعون لعمليات التجميل من الذكور إلى 40% مقابل 60% للإناث.

وبالنسبة لأكثر عمليات التجميل طلباً لدى كل من الرجال والنساء على حد سواء فهي جراحات تجميل الأنف و التثدي وشفط الدهون و تكبير الثدي.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى