ما هي الجنسيات الأكثر استثماراً في قطاع العقارات بدبي؟

قالت شركة “أوميغا العقارية” المملوكة لمجموعة “ذا إتش هولدينغ إنتربرايس” إن قطاع العقارات في دبي بات واعداً وأكثر استقراراً من أي وقت مضى لاعتماده على المستخدم النهائي في عملية الشراء ما يعني خضوع السوق لعناصره الأساس وهي العرض والطلب.

و  استندت الشركة إلى التقرير الصادر عن دائرة الأراضي والأملاك، وأكدت بأن دبي استكملت تعافيها، وإن كان بصورة أبطأ من ذي قبل.

كشف التقرير بأن الهنود هم أعلى المستثمرين في السوق العقاري بدبي من حيث عدد المشترين وقيمة التعاملات المالية فيه في العام 2014.

وعلى مستوى منطقة الخليج، اعتلى الإماراتيون قائمة المستثمرين في عقارات دبي، من بعدهم السعوديون والكويتيون. وعلى مستوى المنطقة العربية خارج الخليج، جاء الأردنيون في المرتبة الأولى متبوعين بالمصريين واللبنانيين بحسب صحيفة أرابيان بيزنس.


tecom-1-o

وقال حفيظ عبدالله، رئيس مجموعة ذا إتش هولدينغ إنتربرايس “شكل العام 2014 نجاحاً قياسياً لسوق العقارات في دبي. وكانت الاستثمارات أكثر تنوعاً من أي وقت مضى. وإن استحواذ المبيعات على أكثر من 51٪ من إجمالي التعاملات المالية في القطاع العقاري، يشير إلى أن المستثمرين الآن هم أكثر جدية بضخ استثمارات طويلة الأجل بالقطاع العقاري في الإمارة”.

وأوضح “يكتسب القطاع في دبي نضوجاً تدريجياً، ويغربل المضاربين فيه ويحفز المزيد من المستخدمين النهائيين على أن يصبحوا متعاملي عقارات بالتجزئة. وإن هذه الاتجاهات حققت نجاحاً في الأسواق العالمية واليوم تدخل في سوق دبي لتضفي عليه هذه الماهية والنضوج”.

وأضاف أن العديد من المناطق الجديدة باتت محط رصد من المستثمرين، الأمر الذي يوسع رقعة المناطق العقارية الساخنة في دبي. واعتبر تقرير الدائرة أن منطقة الثنية الخامسة الأكثر جذباً للمستثمرين، متبوعة بمنطقة البرشاء جنوب 5 و الحبية 3والبرشاء جنوب 4 ووادي الصفا 5. واستحوذت منطقة دبي مارينا على المركز الأول في مبيعات الشقق السكنية والقروض العقارية تبعتها الثنية الخامسة ومنطقة برج خليفة والورسان 1 والخليج التجاري.


pro_07202013

زر الذهاب إلى الأعلى