محللون: الوقت مناسب الآن للاستثمار العقاري في دبي

قال محللون في إحدى الشركات العقارية الرائدة  في الشرق الأوسط إن ظروف السوق الحالية تجعل عام 2015 الوقت المثالي لشراء العقارات والاستثمار في القطاع العقاري بدبي.

وأشار المحللون في شركة بيتر هومز العقارية إلى أن انخفاض أسعار العقارات والانخفاض الطفيف في معدلات القروض العقارية هي من العوامل الرئيسية التي ينظر إليها المستثمرون عند التفكير في شراء العقارات.

وأوضح تقرير صادر عن الشركة أن أسعار العقارات في دبي أقل بنسبة 20% مما كانت عليه في عام 2008، ومن المنتظر أن يتم إضافة أكثر من 12 ألف وحدة سكنية إلى السوق العقاري بدبي هذا العام، ويتوقع أن تستقر الأسعار مع الزيادة في الوحدات السكنية المعروضة للبيع.


2415307770

و أظهرت الأرقام أن أسعار الشقق خلال الربع الأخير من عام 2014 كانت أقل بنسبة 22% مما كانت عليه في نفس الفترة من عام 2008، لكنها لا تزال أعلى بـ 6% من أسعار الربع الأخير من عام 2013، و تشكل هذه الأسباب مجتمعة حافزاً لدى المستثمرين للتفكير بشراء العقارات في دبي.

وقال يان ماهوني، الرئيس التنفيذي لشركة بيتر هومز العقارية: “الأسعار مناسبة في الوقت الراهن، ولدى المشترين هامشاً للمفاوضة على السعر نتيجة تباطؤ السوق، وأصبح ملاك العقارات  يطلبون أسعاراً أقل بكثير من السابق”.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن التغيرات الأخيرة في لوائج السوق في دبي جعلتها أكثر جاذبية بالنسبة للمستثمرين الذين كانوا أكثر حذراً في الماضي، في حين أن رسوم الصيانة لم تعد مكلفة كما في السابق”.

وقال روبن تيه المدير الإقليمي لشركة Chestertons في الإمارات العربية المتحدة : “لقد تحسنت اللوائح بشكل كبير خلال السنوات القليلة الماضية وباتت توفر حماية أفضل للمستثمرين”.


Real-Estate-Investors’-Club

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى