مقابل كل شخصين يوجد سيارة في دبي

كشفت الإحصائيات الصادرة عن هيئة الطرق والمواصلات في دبي أن هناك سيارة مقابل كل شخصين في المدينة، مما يجعل دبي تمتلك واحداً من أعلى المعدلات لأعداد السيارات مقابل أعداد السكان في العالم.

ووفقاً للأرقام الصاردة عن هيئة الطرق والمواصلات، يوجد 540 سيارة لكل 1000 شخص في دبي، وتضاعفت أعداد السيارت في المدينة خلال السنوات الثماني الماضية من 740 ألف سيارة عام 2006، إلى 1.4 مليون سيارة مع نهاية عام 2014، بمعدل زيادة سنوي حوالي 8.2%، وهو أيضاً من أعلى معدلات الزيادة في العالم.

وقال ناصر أبو شهاب، مدير تخطيط النقل الاستراتيجي في هيئة الطرق والمواصلات : ” 8.2% هو معدل مرتفع جداً لزيادة أعداد السيارات، وإذا استمر الأمر على هذا الحال، يمكن أن تصل أعداد السيارات في دبي إلى حوالي 2.22 مليون سيارة بحلول عام 2020.

وبالإضافة إلى السيارات المسجلة بشكل رسمي في دبي، يدخل المدينة يومياً حوالي 450 ألف سيارة من الإمارات الأخرى بالمتوسط، وترحب دبي في ساعات الذروة الصباحية بحوالي 40 ألف سيارة معظمها قادمة من الإمارات الشمالية للأشخاص المتوجهين إلى أعمالهم، أما باقي السيارت فتدخل دبي خلال باقي ساعات اليوم.

ويضيف أبو شهاب أن معدل أعداد السيارات في دبي يتفوق على العديد من المدن الأمريكية والأوروبية، حث يبلغ معدل السيارات في فيينا ونيويوك ولندن 386 و 305 و 213 على التوالي لكل 1000 من السكان.

وأدت الزيادة الهائلة بأعداد السيارات في دبي إلى زيادة الازدحامات المرورية، على الرغم من التوسع الهائل في الطرقات والبنى التحتية في المدينة. ويبلغ معدل الازدحام في دبي 1.69 وهو واحد من أعلى المعدلات في العالم.


cars-1910
 

زر الذهاب إلى الأعلى