مكالمات “واتساب” بعد 20 يوما.. هل ستمنعه هيئة الاتصالات؟

انتشر في اليومين الماضيين رابط لتحميل تطبيق واتس آب الذي يحتوي على خيار المكالمات الهاتفية، وقام بتحميل التطبيق عدد كبير من المستخدمين الذين نجحوا في إجراء الاتصال.

لكن لدى تحميل التطبيق ومحاولة فتحه يحذر الهاتف من مصدر التطبيق وينسبه إلى جهة مجهولة مما قد يشكل خطورة على خصوصية الهاتف وأمانه.

وما هو معروف حتى الآن وبحسب ما صرح به جان كوم مؤسس تطبيق واس آب، سيتم إطلاق الميزة الجديدة على التطبيق خلال الـ20 يوما القادمة، حيث كان قد صرح سابقاً أن الميزة ستتوفر خلال الربع الأول من العام الجاري 2015.

وفي الإمارات سبق وأن صرحت هيئة تنظيم الاتصالات في سبتمبر الماضي عن عدم إعطاء التصريح لخدمة “فايبر” و”سكايب” في الإمارات، وعلل البعض أسباب المنع بأن هناك مخاوف من جانب المشغلين “دو ، اتصالات” من تأثير تقديم هذه النوعية من الخدمات بشكل كبير في أرباحهما.

وتمنع هيئة الاتصالات العديد من المنصات التي تقدم المكالمات الصوتية عبر بروتوكول الانترنت ومنها سكايب فايبر، حيث أشارت الهيئة في وقت سابق أن مؤسسة الإمارات للاتصالات وشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (دو) لم تتقدما للهيئة بطلبات رسمية لطرح خدمات (سكايب) في الدولة، وأنه ينبغي الحصول على موافقة الهيئة وإصدار ترخيص رسمي من أجل تقديم خدمات الاتصال الصوتي عن طريق التطبيقات المختلفة على غرار «فيس بوك» أو «سكايب» أو أي تطبيقات مشابهة.

لذلك فإن الثغرة الجديدة التي عثر عليها في التطبيق والتي تسمح الاطلاع على سجل المحادثات التي يقوم بها المستخدم من خلال الوصول إلى بطاقة ذاكرة إس دي في الهواتف الذكية، ستشكل عائقاً امام ترخيص الخدمة في الدولة.

زر الذهاب إلى الأعلى