نظرة سائقي التاكسي في الإمارات عن أمريكا

يتحدث مواطن أمريكي لموقع “بيزنس إنسايدر” الأمريكي، عن تجربته مع سائق تاكسي في دولة الإمارات العربية، وذلك خلال زيارته لها لحضور مؤتمر حول الزراعة، وسط تواجد عدد كبير من الملوك والمستثمرين.

وقال “ديلان راتيجان” إن سائق تاكسي في الإمارات خلال توجهه إلى جزيرة “السعديات”، طرح عليه سؤال: “هل أمريكا تمتلك مواطنين فقراء بدون منازل أو رعاية صحية وتعليم وعمل”، فكان رد المواطن الأمريكي عليه “نعم”.

وأضاف السائق للسائح الأمريكي: “كنت أظن أن أمريكا أغني بلد في العالم”، وتابع: “أمريكا تعد قوة عظمى.. أليس كذلك”، فأجابه السائح: “نعم.. لدينا أقوى جيش في العالم، يمكننا توجيه الصواريخ بدقة كبيرة من خلال هاتف خلوي، وبضغطة زر واحدة”.

ويوضح السائح الأمريكي أن السائق الإماراتي كان له وجهة نظر مختلفة، حيث قال: “ليس ذلك تعريف الدولة العظمى، فكيف لبلد غنية لا يمكنها إشراك كافة سكانها في نظام الرعاية الصحية، والعمل في مشروعات هادفة”.

وأضاف السائق: “الدولة العظمي هي التي تحقق الازدهار لمواطنيها في كافة النواحي، بالإضافة إلى توفير خدمات بضغطة زر واحدة”، وتابع: “عليك النظر إلى دولة ألمانيا، فتلك هي الدولة العظمي وليست أمريكا”.

زر الذهاب إلى الأعلى