3 من أغنياء “فوربس” يشاركون بالمؤتمر الاقتصادي في شرم الشيخ

تعلن مجلة “فوربس” الأمريكية المعنية بشؤون المال والاقتصاد عن قائمة أغنياء العالم بشكل سنوي، ووجدت “فوربس” في قائمة عام 2015 أن هناك 1826 مليارديرًا على مستوى العالم بثروة إجمالية 7.05 تريليون دولار، مرتفعة من 6.4 تريليون دولار في العام الماضي.

وبالتزامن مع افتتاح المؤتمر الاقتصادي، الذى تستضيفه مدينة شرم الشيخ لمدة 3 أيام لدعم الاقتصاد المصري، دعت الحكومة المصرية العديد من رجال الأعمال وممثلو كبرى شركات ومؤسسات المال والأعمال في العالم وهم:

– ماجد الفطيم:

رجل أعمال إماراتي يملك مجموعة “ماجد الفطيم”، من أهم شركات المجموعة “كارفور”، غيرت رؤيته الإبداعية وجه أنشطة التسوق والترفيه والاستجمام على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وافتتح الفطيم أول مركز تسوق عام 1995، وهو أبرز المتحدثين العرب بالمؤتمر، ويحتل الترتيب 230 بقائمة “فوربس” بثروة تبلغ 6.2 مليار دولار.

– الشيخ محمد عبدالله الراجحي:

رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية المصرية لرجال الأعمال، ورئيس وفد الجمعية المشارك بالمؤتمر الاقتصادي، يحتل الترتيب 1054 في قائمة “فوربس” بثروة 1.8 مليار دولار، وهو من أسهم في تأسيس مصرف “الراجحي”، وهو إحدى المنشآت المصرفية الضخمة، والتي تحولت من شركة الراجحي للصرافة والتجارة إلى شركة مساهمة، لديه مجموعة من القنوات الفضائية المميزة، وأسس العديد من الفنادق داخل المملكة لدعم السياحة.

– ميلود الشعبي:

رجل أعمال وسياسي مغربي مؤسس، ومدير عام المجموعة الاقتصادية “يينا”، مشارك ضمن الوفد المغربي الذي يرأسه محمد بوسعيد، وزير الاقتصاد والمالية، ويحتل الشعبي الترتيب 1415 في قائمة “فوربس” بثروة 1.3 مليار دولار، له العديد من الإسهامات الاقتصادية خارج المغرب مثل تونس وليبيا ومصر والإمارات ومالك سلسلة فنادق رياض موغادور، بالإضافة إلى سلسلة متاجر أسواق السلام، من أبنائه أسماء الشعبي التي تعتبر أول امرأة مغربية تتقلد منصب رئيس مجلس بلدي عمدة.

زر الذهاب إلى الأعلى