أفلام مجانية تعرض لعاملات المنازل في دبي

ينظم مجموعة من السكان في دبي حدثاً فريداً من نوعه من خلال توفير فرصة مشاهدة الأفلام السينمائية لعاملات المنازل الغير قادرات على دفع ثمن تذاكر السينما، وذلك بعد حدث مشابه تم تنظيمه لعمال المنازل من الذكور في الشهر الماضي.

وتهدف حملة “شكراً للعمال” التي ينظمها مجموعة من السكان إلى جعل العمال يشعرون بالسعادة والتقدير وسيبدأ العرض الأول يوم الجمعة القادم عند الساعة 17:30 ، ويقول المنظمون إن هذا الحدث سيمنح عاملات المنازل فرصة للاستمتاع والترفيه دون الحاجة إلى إنفاق مدخراتهن المالية بحسب صحيفة 7daysindubai.

وتقول يانكي وهي عاملة من الهند تبلغ من العمر 41 عاماً أنها عملت كخادمة في دبي لمدة 15 عاماً، ولكنها لم تشاهد فيلماً في السينما سوى 3 مرات طوال هذه المدة.

وتضيف يانكي وهي من أشد المعجبين بنجم بوليوود شاه روخ خان إنها تستمع إلى أغاني أفلام بوليوو كل يوم على الراديو أثناء طبخها الطعام لمخدوميها، فهي تعرف جميع أغاني الأفلام حتى الحديثة منها، إلا أنها لم تشاهد أياً من هذه الأفلام نظراً لصعوبة دفع ثمن تذكرة السينما بالنسبة لها.

أما راشي وهي عاملة أخرى تعمل في خدمة المنازل بدبي فقد نشرت الخبر بين صديقاتها اللواتي يعملن بنفس المجال، وأكدت أنها لا تستطيع التوقف عن الحديث عنه معهن، فهي تشعر بسعادة غامرة وتأمل أن يسمح لها بالذهاب لمتابعة أفلامها المفضلة، بالإضافة إلى رغبتها بقضاء بعض الوقت مع أشخاص جدد وتكوين صداقات جديدة من خلال متابعة الأفلام.

ويأمل المنظمون أن يكون لهذا الحدث نفس الوقع الإيجابي كما حدث الشهر الماضي مع عمال المنازل من الذكور، كما يحاول المنطمون أيضاً تغيير طبيعة العلاقة بين الخادمة وأصحاب المنزل الذي تعمل فيه، من خلال تشجيعهم على اصطحابها معهم إلى السينما من وقت لآخر.

لمزيد من المعلومات عن الحدث يمكن زيارة الموقع على فيسبوك: من هنا

أو الاتصال على الهاتف: 0555353995

 

زر الذهاب إلى الأعلى