أمازون تختبر خدمة تسليم الطرود إلى سيارات العملاء

تختبر الأمازون إضافة خدمة جديدة إلى قائمة خدماتها التي تقدمها للزبناء و تتمثل في تسليم الطرود مباشرة إلى سيارات العملاء، و تعتبر الخدمة الجديدة نتيجة شراكة بين الأمازون، DHL وأودي، وسوف تسمح لمجموعة صغيرة من المشتركين في ميونيخ، ألمانيا، بتلقي طلباتهم مباشرة في سياراتهم.

p02ps7sg

و أوضح مايكل باش، مدير الأمازون في أوروباأن المخطط التجريبي هو محاولة لمنح العملاء خيارا آخر لتلقي السلع وتخفيض عدد التسليمات الفاشلة.

و سيتعين على الزبائن تحديد الموقع التقريبي لسيارتهم عند طلب البضائع، ومن ثم منح موظف التسليم الحق في فتح صندوق السيارة لوضع البضاعة، كما سيتم تعديل السيارات المشاركة في الإختبار لتسمح بتتبعها مرة واحدة وكذا استخدام المفتاح لفتحها مرة واحدة لوضع البضاعة.

DHL-AMAZON-AUDI

و سوف ينطلق الإختبار في شهر مايو ايار المقبل ، وتعمل أمازون أيضا على نظام من شأنه أن يسمح للعملاء بإعادة البضائع عن طريق صناديق سياراتهم ، ويعتبر هذا النظام مماثلا لخزانات الأمازون، والتي يمكن للعملاء استخدامها لتسلم البضائع بدلا من عنوان المنزل أو العمل،وقالت شركة  أودي أن بيانات العملاء وخصوصيتم كانت من أهم أولوياتها، ولكن هذا لا يمنع وجود بعض المخاوف من السرقات المحتملة.

و قد كشفت فولفو عن تقنية مماثلة لإيصال الأغذية إلى صندوق السيارة في المؤتمر العالمي للجوال في برشلونة في عام 2014، و لكن الخدمة لم تستخدم تجاريا بعد.

زر الذهاب إلى الأعلى