بلدية أبوظبي تقدم خدمة غسل ودفن الموتى بالمجان

يشكل فقدان شخص عزيز تجربة مؤلمة لجميع أفراد الأسرة، وما يزيد الأمور صعوبة هو التعامل مع إجراءات دفن الميت، لذلك بدأت بلدية أبوظبي بتقديم خدمة مجانية لغسيل الميت وتحضيره للدفن لتخفيف الضغط عن أسرته في هذه الظروف الصعبة.

وقال خليفة الرميثي مدير إدارة الصحة العامة في بلدية دبي لصحيفة جلف نيوز : ” يشعر أهل الميت بالحزن على فقدانه، وعليهم التعامل مع إجراءات الدفن في هذه الظروف، لذلك يقدم طاقمنا المدرب خدمة غسل الميت أو التكفل بكافة إجراءات الدفن”.

و تقدم هذه الخدمة بالمجان للعائلات من جميع الأديان، حيث يعمل لدى البلدية 12 موظفاً من الذكور و 10 نساء لغسل الموتى، كما يتم توفير بعض المواد مثل الكفن و معدات الغسل بالمجان أيضاً، ويتولى مسؤولو الصحة في البلدية عملية التحضير للدفن بمجرد صدور شهادة الوفاة من المشرحة الواقعة في مدينة الشيخ خليفة الطبية.

وأضاف الرميثي : ” نواجه بعض العائلات التي لا ترغب بأن يغسل شخص غيب جسم الميت، ويفضلون تولي هذه المهمة بأنفسهم، ولا بأس في ذلك، ومع ذلك نحن جاهزون لتقديم أية مساعدة، وللأسف الكثير من الناس لا يدركون أن هذه الخدمة مجانية، لذلك نريد لهم أن يعرفوا أننا مستعدون لتوفير أكبر قدر من المساعدة في هذه الأوقات الصعبة”.

وأوضح الرميثي أن موظفي الصحة العامة على دراية كاملة بأحكام الشريعة الإسلامية، و تقوم وحدة الصحة العامة شهرياً بالتعامل مع 200 جثة وتوفير خدمة الغسيل والتكفين والدفن، و توصيل الجثة بسيارة الإسعاف إما إلى المقبرة أو إلى المطار لنقلها إلى بلد الميت.

زر الذهاب إلى الأعلى