بلدية دبي: الأبنية في دبي آمنة ضد الزلازل

أكد المسؤولون في بلدية دبي أن الأبنية في المدينة آمنة ضد الزلازل ويمكن أن تتحمل هزات أرضية بقوة تصل إلى 5.9 ، في الوقت الذي تتراوح قوة الهزات التي يمكن أن تتعرض لها الإمارات بين 3 و 3.5 درجة على مقياس ريختر.

و طمأن المسؤولون سكان دبي وخاصة الذين يعيشون في الأبراج العالية بأن لا حاجة للقلق على سلامتهم في حال تعرضت البلاد لهزة أرضية، فالمباني مصممة بشكل جيد ويمكنها تتحمل الهزات الأرضية بحسب ما ذكرت صحيفة خليج تايمز.

وبعد الهزة الأرضية التي تعرضت لها إيران في مايو من عام 2013 وشعر بها سكان الإمارات وخرج السكان في دبي من منازلهم وأعمالهم إلى الشوارع، أجرت البلدية تعديلات على شروط المباني الجديدة في دبي لتكون أكثر قوة وقدرة على الصمود في وجه الزلازل.

و نصت التعديلات على إلزام جميع المباني الجديدة لتكون قوية كفاية كما هو الحال في برج خليفة، لتكون قادرة على الصمود في وجه الزلازل والهزات الأرضية التي تصل شدتها إلى 5.9 درجة.

وقال مسؤولون من إدارة المباني في البلدية إن الرمز الزلازلي كان موجوداً من قبل، وكانت المباني مصممة لتصمد في وجه هزات بقوة 5.2 على مقياس ريختر، إلا أن آخر الدراسات أكدت على أن الدرجة القصوى للهزات التي يمكن أن تتعرض لها دبي يبلغ 4.3 درجة نظراً لعدم وقوعها على خط زلزالي.

و أثيرت المخاوف من مدى قوة المباني في وجه الزلازل في العديد من البلدان، بعد الزلزال المدمر الذي ضرب نيبال مؤخراً وراح ضحيته الآلاف بين قتيل و جريح ومفقود، وسويت العديد من المباني في البلاد بالأرض ومن بينها معالم تاريخية وتراثية لطالما كانت رموزاً هامة في نيبال.

Exit mobile version