فيديو| “دافي” أداة تمكنك من التحكم في الستائر بواسطة الهاتف

فتح وإغلاق الستائر هو عمل روتيني قد يكون صعبا بعض الشيء، و لذلك فقد قام ماريو Masitti  بتصميم أداة جديدة تسمى “دافي” و التي قد تكون إضافة مثالية إلى نظام أتمتة منزلك.

Control-Your-Blinds-1 (1)

وقد تم تصميم دافي للسماح للمستخدم بالسيطرة على فتح وإغلاق الستائر مباشرة من الهاتف الذكي مما يتيح له سهولة التحكم في الستائر التي يصعب الوصول إليها أو ببساطة فتحها و هو يرقد في السرير أو على الأريكة.

و يقول أحد مصممي الجهاز بأن السيطرة على الحرارة والمصابيح الكهربائية من الهواتف الذكية جعلحياتنا أفضل، ولكن ولسوء الحظ، لم يكن هذا متاحا بالنسبة لستائر النوافذ ، كما أن الستائر الآلية غالية الثمن عادة، تحتاج لتثبيت مخصص، وتتطلب استبدال الستائر الحالية.

و بالتالي فإن” دافي” هو الجهاز الذي ينزلق ببساطة في الستائر ويتيح للمستخدم إمكانية التحكم فيها من الهاتف الذكي ، وهو وحدة متكاملة تثبت بدون أدوات، في أقل من 5 دقائق، و هو يعمل بالطاقة الشمسية ويعيد شحن بطارية ليثيوم الخاصة به تلقائيا، ولأن تركيب “دافي” هو في غاية البساطة، فهو مثالي للشقق و الفيلات وكذلك المنازل .

و يتميز هذا الجهاز بكونه لا يصدر أي صوت ، كما أنه يتزامن مع المنتجات المنزلية الأخرى و يتوفر على العديد من أجهزة الإستشعار التي تساعد على جعل المنزل أكثر كفاءة في استخدام الطاقة.

مشروع “دافي “هو حاليا مطروح على موقع التمويل الجماعي “Kickstarter” بهدف الحصول على تمويل 50،000 دولار للإنتقال إلى مرحلة الإنتاج، ولحصول عليه يكفي تقديم تعهد ب50 دولار.

زر الذهاب إلى الأعلى