“مسبار زايد” الأكثر شعبية بين المغردين لاختيار اسم أول مسبار فضاء إماراتي

حظي اسم “مسبار زايد” بشعبية كبيرة بين المغردين على تويتر، وذلك بعد أن تفاعل المغردون مع تغريدة للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي طلب فيها مشاركة الجمهور باختيار اسم لأول مسبار عربي إماراتي للسفر إلى المريخ.

وكان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم قد غرد في يوم 14 أبريل الجاري وأعطى فرصة للجمهور لاقتراح اسم للمسبار الذي من المزمع إرساله إلى المريخ في عام 2021 بالتزامن مع العيد الوطني الـ 50 لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وسرعان ما تفاعل الآلاف مع تغريدة الشيخ محمد، واقترح المغردون العديد من الأسماء للمسبار الفضائي مثل “المسبار” و “الاتحاد” و “مسبار السلام” واقترح البعض تسمية المسبار بالرقم ” 1202″ في إشارة إلى 2 ديسمبر الذي يصادف العيد الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، إلا أن التسمية الأكثر شعبية بين المغردين كانت “مسبر زايد” أو “زايد الإمارات” لإبراز الدور الذي لعبه الشيخ زايد رحمه الله في ترسيخ قواعد الاتحاد وتقدم البلاد.

ويقول فرج غريب وهو مواطن مصري مقيم في الإمارات إنه أمضى معظم حياته في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويعتقد أن المسبار يجب أن يحمل اسم الشيخ زايد رحمه الله لدوره في تقدم البلاد ورفع اسم الإمارات عالياً في العالم.

ولا تزال الاقتراحات لتسمية مسبار الفضاء تتوالى من داخل دولة الإمارات وخارجها. للمشاركة في هذا الحدث الهام لاستكشاف الفضاء بأول مسبار إماراتي عربي إسلامي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى