هولندا تخطط لبناء مراكز أبحاث لمرض السكري في الإمارات

كشف مسؤول هولندي عن نية الحكومة الهولندية بناء مراكز أبحاث طبية في مختلف أنحاء الإمارات للمساعدة في إجراء أبحاث حول مرض السكري.

وتحدث مارتن كامبس نائب وزير الشؤون الاقتصادية الهولندي أثناء زيارته لدولة الإمارات لمناقشة عدد من المشاريع المشتركة في مجال الرعاية الصحية والطاقة المتجددة والطيران والمياه.

وقال كامبس : ” لاحظنا أن دولة الإمارات العربية المتحدة انتقلت من اعتمادها المحض على قطاع الطاقة إلى القطاعات الأخرى، وبدأت بالتعامل مع قضايا كالرعاية الصحية والطاقة المتجددة والطيران، والشركات والمؤسسات البحثية الهولندية تمتلك خبرة في جميع هذه المجالات، لذلك نرغب بتوسيع التعاون مع دولة الإمارات العربية المتحدة”.

وأشار كامبس إلى مرض السكري باعتباره قضية صحية هامة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وأضاف : ” إن معدل الإصابة بمرض السكر أقل بكثير في هولندا، ولدينا برنامج أبحاث في المركز الطبي بجامعة لايدن، والتي تعد واحدة من المؤسسات الطبية الكبرى في العالم، في حين ترغب الحكومة في الإمارات بإيجاد حلول لمشكة داء السكري المتنامية في البلاد”.

وتم توقيع اتفاقية خلال زيارة كامبس للإمارات تنص على إنشاء العديد من مراكز أبحاث مرض السكري.

و أكد كامبس على ضرورة اتباع نهج جديد وفعال لتحسين علاج مرض السكري، وستجري أغلب الأبحاث في لايدن على الأغلب، مع إمكانية إحضار الطاقم الطبي والموظفين إلى الإمارات.

 

زر الذهاب إلى الأعلى