أكثر من 5 طرق فعالة للحفاظ على قوة بطارية آيفون

هناك عدة خطوات معروفة لإطالة عمر شحن بطارية آيفون مثل تقليل الوضوح وإيقاف بعض التطبيقات، ولكن سنستعرض معكم بعض الخيارات الأخرى في نظام “ابل” ios ستساعدكم في التحكم أكثر في مرة الشحن الواحدة.

1- إغلاق تحديث التطبيقات الخلفية التلقائي

خاصية تحديث التطبيقات الخلفية على الجوال تقوم بتحديث المحتوى لكل تطبيق في حال اتصاله بالواي فاي وهذا يعني أن التطبيقات تستهلك قدرا كبيرا من البطارية حتى إن كانت لا تعمل، ولإلغائها اذهب إلى إعدادات الضبط “setting” ثم “general” ثم “Background App Refresh” وإلغاء التفعيل.


1

2- إغلاق خاصية الأماكن التي زرتها على آيفون

خاصية “Frequent Locations” تعمل دائما على الجوال لتسجيل أكثر المناطق التي قمت بزيارتها وتسحب كثيرا من البطارية ولإلغائها اذهب إلى إعدادات الضبط “setting” ثم “Privacy” ثم “Location Services” ثم “System Services” ثم “Frequent Locations” وقم بعمل إلغاء.


2

3- إلغاء خواص التتبع لتطبيقات اللياقة

خاصية “fitness tracking” تعمل في النسخ الحديثة من آيفون 5 إس وأحدث منه ولإلغائها قم بالدخول إلى إعدادات الضبط ثم “Privacy” ثم “Motion & Fitness” ثم “Fitness Tracking” وقم بعمل إلغاء.


3

4- لا تستخدم الخلفيات المتحركة

أضافت ابل في نظامها ios7 دعما لخاصية الخلفيات المتحركة “dynamic moving images” ولكن تأكد أن هذه الخاصية ستسحب من أداء البطارية ويفضل أن تستخدم الخلفيات الثابتة.


4

5- عدة خطوات مختلفة للحفاظ على البطارية

هناك خطوات معروفة لأغلبية المستخدمين ولكن نشاركها معكم في نقاط بسيطة.

تقليل إضاءة الشاشة “brightness” يؤثر كثيرا في أداء البطارية.

إلغاء البلوتوث في حالة عدم استخدامه.

إلغاء التحديث التلقائي للتطبيقات عبر متجر آي تونز.

إيقاف التطبيقات التي تستهلك الطاقة عبر إعدادات الضبط ثم “Battery Usage”.

إلغاء إشعارات شاشة القفل من إعدادات الضبط ثم “Notifications”.

زر الذهاب إلى الأعلى