الإمارات تستخدم طائرات دون طيار للأعمال الإغاثية في نيبال

يواصل فريق البحث والإنقاذ الإماراتي التابع لوزارة الداخلية  مهمته الإنسانية في تقديم الدعم اللوجستي لعمليات الإغاثة الدولية لمساعدة ضحايا الزلال في نيبال بحسب المقدم محمد عبد الجليل الأنصاري رئيس فريق البحث والإنقاذ ومدير عام الدفاع المدني بأبوظبي.

واستخدمت إدارة الدعم الجوي التي أنشئت مؤخراً طائرات بدون طيار لتقييم المباني المتضررة، لتكون المرة الأولى التي تستخدم فيها هذه الطائرات في عمليات البحث والإنقاذ والمسح الميداني في العالم.

وأوضح المقدم الأنصاري أن هذه الطائرات بدون طيار هي جزء من معدات الفريق الرئيسية في عمليات البحث والإنقاذ، كما أنها توفر قدرة واسعة لرؤية المواقع وتساعد على تحديد المخاطر و المداخل و المخارج المثالية.

وأشار الأنصاري إلى أن مهمة الفريق في نيبال، من لحظة وصولهم تركز على تقديم الخدمات الطبية، والتي تضمنت فحص المرضى، ودعم المستشفيات بأحدث الأدوات والمعدات الطبية، وكذلك تدريب الأطباء والممرضين المحليين لتقديم أفضل الطرق في تصنيف الحالات الطبية المختلفة.


4060484031

و يأتي ذلك تجسيدا لحرص دولة الإمارات العربية المتحدة على مساعدة المحتاجين وإنقاذ ضحايا الكوارث الطبيعية في جميع أنحاء العالم، فضلا عن مساعدة الدول الشقيقة والدول الصديقة.

و أضاف الأنصاري أن الفريق يقدم الدعم اللوجستي لفرق البحث والإنقاذ الدولية والهلال الأحمر الإماراتي، ومؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان و مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، والمؤسسات الحكومية الأخرى في دولة الإمارات العربية المتحدة. بالإضافة إلى ذلك، قدم الفريق الدعم الفني لمجموعة الأمم المتحدة الدولي للبحث والإنقاذ الاستشارية (INSARAG)، من خلال توفير أحدث أجهزة الاتصالات الفضائية، وكذلك فرق من المنقذين المدربين تدريبا عاليا لإدارة غرفة العمليات “.

 

زر الذهاب إلى الأعلى