بالصور| أطفال “ملكيون” حبسوا أنفاس العالم

رزق الأمير ويليام وزوجته الدوقة كيت بمولودهما الثاني، وبعث صورتهما مع الأميرة الصغيرة شارلوت إليزابيث ديانا البهجة في أنحاء العالم. في هذه الجولة المصورة نتعرف على أطفال العائلة المالكة في بريطانيا وما انتهوا إليه بحسب DW.

1

هذه الطفلة صاحبة الابتسامة العريضة هي الملكة إليزابيث الثانية وهي جالسة في أحضان والدتها إليزابيث دوقة يورك. والدها هو الملك جورج السادس. لم تكن ولادة ولية العهد آنذاك سهلة. في الواحد والعشرين من أبريل/ نيسان 1926 أبصرت النور بعد ولادة قيصرية.

2

في العاشر من يونيو/ حزيران 1921 ولد هذا الفتي الصغير: فيليب، دوق ادنبره. لكن ما لم يكن الأمير الصغير يعرفه آنذاك، هو أنه سيتزوج سيدة عظيمة، وهي الملكة إليزابيث الثانية. والد فيليب رتب عام 1939 موعداً مع ولية العهد البالغة من العمر 13 عاما، وكان فيليب حينها طالباً في البحرية.

3

تشارلز فيليب أرثر جورج، المعروف بالأمير تشارلز ولد في الرابعة عشر من نوفمبر/ تشرين الثاني 1948. في عامه الرابع، اعتلى والدته إليزابيث الثانية العرش عام 1952، فأصبح تشارلز ولي العهد ودوق كورنوال.

4

هذه الطفلة أصبحت لاحقاً من العائلة المالكة، إنها “أميرة القلوب”. ولدت الليدي ديانا مطلع يوليو/ تموز 1961. كان والدها يخدم العائلة المالكة. وفي عام 1981 تزوجت من الأمير تشارلز في زفاف تابعه الملايين حول العالم. وأمام أبصار الملايين أيضاً فشل زواجها من تشارلز. لكنها صدمت الجميع بموتها عام 1997 في حادث سير.

5

كانت الليدي ديانا ستكون فخورة بالتأكيد بابنها الأكبر، الذي أنجبت زوجته ثاني أطفالهما في 2 مايو/ آيار. ولد الأمير ويليام في الواحد والعشرين من يونيو/ حزيران 1982 في لندن. وبعد انفصال والديه عام 1992 تربي ويليام وأخوه هاري بين والدتهم ديانا في قصر كينغستون، ووالدهم وجدتهم إليزابيث في البلاط الملكي.

6

اسمه الحقيقي هو الأمير هنري تشارلز البرت ديفيد، لكن العالم يفضل أن يُطلق عليه لقب الأمير البسيط “هاري”. ولد الفتي الأشقر في 15 من سبتمبر/ أيلول 1984. وكان الأمير هاري خلال أعوام دراسته محط أنظار الإعلام بسبب تصرفاته بعد تناوله الخمور. ولكنه غير صورة الشاب الطائش أمام الإعلام.

7

في 22 يوليو/ تموز 2013 أنجبت الدوقة كيت ابنها الأول، الذي أصبح مؤخراً أخاً أكبر بعد ولادة أخته. أسمه الرسمي هو جورج الكسندر لويس، أو الأمير جورج. ويحتل الصغير المرتبة الثالثة في ولاية العهد بعد جده الأمير تشارلز، ووالده الأمير ويليام. ولهذا يتراجع الأمير هنري إلى المرتبة الرابعة في ولاية العهد.

8

الأميرة شارلوت اليزابيث ديانا المولودة حديثا سرعان ما احتلت عرش القلوب. في الثاني من مايو/ آيار 2015 ظهر الأمير ويليام والدوقة كيت للمرة الأولي مع طفلتهم أمام مستشفى سنت ماري بعد عشر ساعات من الولادة.

زر الذهاب إلى الأعلى