بالصور| أفضل 7 مسارات الدراجات في العالم

أثبتت الدراسات أن ركوب الدراجة يمكن أن يساعد على خفض مستويات التوتر و الشعور بالحرية والاسترخاء كما أن ركوب الدراجة بالنسبة للأطفال يمكن أن يخفض من احتمالات زيادة الوزن، ولإعطاء الدراجة التقدير الذي تستحقه يمكن ركوبها على واحد من هذه الممرات التي يمكن أن نقول أنها توفر الأمان و كذلك المغامرة.

hoi-an

الطريق الوطني السريع رقم 1 ، فييتنام

هذا الطريق مبدع يربط المدينتين الفيتناميتين هانوي الرئيسية ومدينة هو تشي منه، وركوب الدراجات يعني أنك ستسافر على طول البلاد حيث إن الرحلة تصل إلى ما يقرب من 700 ميل وتستغرق حوالي 2-3 أسابيع لإكمالها، ولكن من المؤكد أنها تستحق العناء لأنك ستتمكن من السفر من خلال القرى الريفية و الأراضي الخصبة و المناظر الجميلة.

banff

Great Divide Route من الولايات المتحدة إلى كندا

تمتد هذه الطريق من نيو مكسيكو على طول الطريق إلى حافة كندا، ويصل طولها إلى 2700 ميلا ، ولكنه يوفر بعضا من أكبر المشاهد في أمريكا مثل حوض الانقسام الكبير في وايومنغ وممر بورياس في ولاية كولورادو، على سبيل المثال لا الحصر.

treetop-walk

موندا Biddi ترايل، أستراليا

في Noongar يطلق السكان الأصليين، على هذه الطريق التي تمتد على طول حوالي 621 ميل “الطريق عبر الغابة”. وبالتأكيد ترقى إلى اسمها، حيث توفر لراكبي الدراجات متعة السفر تحت غابات الكافور و الحياة البرية الأصلية، مثل الكوالا.

shimanami

 

 Shimanami، اليابان

على الرغم من أن هذا الطريق هو أقصر من باقي الطرق الأخرى حيث يمتد على طول 37 ميلا، إلا أنه غني حيث سييأخذك عبر أكثر من ست جزر صغيرة في بحر سيتو الداخلي.

northeast-scottish-coast

 

Land’s End، من انكلترا إلى O’Groats جون، اسكتلندا

هذا الطريق الخاص بالدراجة الكلاسيكية تمتد عبر الجزر البريطانية، ويمكن للسائقين قضاء 1،000 ميل من خلال ركوب المنحدرات الصخرية والتلال.

italy-giro

Great Ocean Road, أستراليا

يمكن السائقين من تتبع هذا الدرب الذي يمتد على طول 172 ميلا إلى الجنوب الإسترالي عبرالسواحل الوعرة والشواطئ الرملية.

Torquay-Australia

الطريق جراند ألب، فرنسا

أنجز هذا الطريق في عام 1937، وهذا الطريق المتعرج يمتد على طول 425 ميل عبر جبال الألب الفرنسية كما ظهرت بانتظام في سباق فرنسا للدراجات، وسيأخذك من بحيرة جنيف وصولا الى البحر الأبيض المتوسط.

italy-giro

زر الذهاب إلى الأعلى