تعرف على عدد المهاجرين إلى بريطانيا

قال مكتب الإحصاء الوطني البريطاني اليوم أن عدد الوافدين إلى بريطانيا بين عامي 2013 و2014 ارتفع لأكثر من 109 آلاف شخص ليصل صافي الهجرة إلى 318 ألفا وهو أعلى مستوى يسجل منذ عشرة أعوام.

وأوضح مكتب الإحصاء الوطني في تقرير له أن عدد الوافدين إلى بريطانيا بلغ خلال العام الماضي 641 ألف شخص مقارنة ب 526 ألفا في عام 2013 مضيفة أن عدد الذين غادروا بريطانيا العام الماضي وصل إلى 323 الف شخص.

وذكر أن عدد الوافدين من دول الاتحاد الأوروبي ارتفع العام الماضي بنحو 67 ألف شخص ليصل مجموعهم إلى 268 ألفا في حين ارتفع عدد المهاجرين من باقي دول العالم بأكثر من 42 ألفا ليصل الى 290 الفا يضاف إليهم عدد المهاجرين البريطانيين الذين عادوا لبلادهم.

وتأتي البيانات الأخيرة تزامنا مع خطاب ألقاه رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون أمس حدد فيه الإجراءات التي ستطبقها حكومته لتقليص صافي الهجرة ومكافحة الهجرة غير الشرعية والإصلاحات المتعلقة بالهجرة الاوروبية.

وأكد كاميرون أن الإجراءات الجديدة التي سيتضمنها خطاب الملكة إليزابيث الأسبوع المقبل ستعمل على تجريم الهجرة غير الشرعية وستعطي السلطات صلاحية احتجاز جميع ممتلكات وأموال المهاجرين غير الشرعيين وطردهم من البلاد دون السماح لهم باللجوء إلى القضاء.

وأوضح أن وزارة الداخلية ستقوم بإنشاء وكالة جديدة بصلاحيات أوسع لتعقب الموظفين غير الشرعيين في كل المستويات معتبرا أن ‘الوظائف يجب أن يستفيد منها البريطانيون ومن يحق لهم الإقامة بطريقة شرعية’.

وجدد كاميرون انتقاده للمعاهدات الأوروبية التي تسمح للمهاجرين الأوروبيين بالتنقل لبريطانيا من أجل الاستفادة من نظام الخدمات الاجتماعية.

وشدد في هذا الصدد على أنه سيعمل مثلما تعهد به خلال الحملة الانتخابية الأخيرة على مفاوضة الحكومات الأوروبية على تغيير تلك الإجراءات مشيرا إلى أن ‘الشعب البريطاني سيكون له الحق في تحديد مستقبل عضوية البلاد في الاتحاد الأوروبي’ عبر استفتاء شعبي ينظم قبل نهاية عام 2017.

يذكر أن صافي الهجرة يحسب بطرح عدد المغادرين من إجمالي عدد الوافدين خلال فترة زمنية معينة.

زر الذهاب إلى الأعلى