“داعش” تصدر كتيبا سياحيا لجذب الجهاديين

نشر تنظيم “داعش” كتيب إلكتروني تداوله المتعاطفين معه عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يشرح خلاله طبيعة الحياة داخل دولة التنظيم فى سوريا والعراق بشكل استعراضي يحتوي على إرشادات سياحية لتشجيع الشباب الغربى على القدوم إلى دولة الخلافة المزعومة.

وقام بإعداد الكتيب مقاتل فى صفوف مليشيات التنظيم بريطانى الجنسية يدعى “سيدهارثا دار” وكنيته “أبو روميسة البريطانى” باللغة الإنجليزية الموجهة لأبناء العالم الغربى، يصف فيه روعة الحياة داخل دولة الخلافة المزعومة وفقا لما نشره موقع الصحيفة البريطانية التليغراف.

ويصف “أبو روميسة” رفاهية الحياة داخل دولة التنظيم، مادحا لذة وجبات الشاورمة والمشروبات مثل القهوة وروعة مناخ المدن المطلة على البحر المتوسط، وجودة وسائل المواصلات والتعليم والتكنولوجيا.

ويزعم أبو روميسة أن ثمة مزيد من التجديدات سوف تحل على شبكة المواصلات التى ستشمل السيارات والقطارات وحتى الطائرات، مقاربا مستوى الحياة فى ظل دولة الخلافة بنظيرتها فى المدن الغربية بالقارة الأوروبية.

ويقول “تشارلى وينتر” الباحث بمركز “كويليام” البريطانى المكافح للتطرف عن الكتيب الذى يحتوى على 46 صفحة تضفى على داعش الكثير من سمات الرفاهية، أن الكتيب غير واقعى وسطحى إلى حد كبير، وبه طابع صبيانى لا يخفى حتى عن المتعاطفين مع دولة الخلافة المزعومة.

وأضاف “وينتر” أن الكتيب محاولة جديدة من قبل أعضاء التنظيم المسلح لإضفاء جو مثالى وحلم دولة الفضيلة على الحياة فى ظل الخلافة المزعومة، مؤكدا على وجود وسائل أنجع لاستقطاب المزيد من المتطوعين.

زر الذهاب إلى الأعلى