شركات الإمارات تتنافس لبناء ثاني أعلى برج في دبي

تتنافس العديد من الشركات في الإمارات في الوقت الحالي لبناء ثاني أعلى برج في دبي بعد برج خليفة الذي يعد الأطول في العالم.

وكشفت شركة RP وهي أحدث شركة تدخل مجال العقارات في دبي عن خطط لبناء برج RP One الذي من المتوقع أن يكون ثاني أعلى برج في دبي بحسب ما ذكرت صحيفة إيميرتس 247.

وقال رئيس مجلس ادارة الشركة الدكتور رافي بيلاي: “سيتم كشف النقاب عن برج متعدد الاستخدامات في النصف الثاني من العام الجاري، ويقع موقع البرج الذي سيكلف بناؤه 4 مليار درهم خلف محطة مترو الخليج التجاري على شارع الشيخ زايد، وسوف يزيد هذا البرج من تحديد أفق المدينة”.

و أضاف بيلاي: ” لقد درسنا السوق بعناية وروية، وقررنا بناء برج كمشروع متعدد الاستخدامات بناءاً على هذه الدراسة”.

وكانت مجموعة ميدان العقارية قد أعلنت عن خطط لبناء برج انتصار المؤلف من 100 طابق على شارع الشيخ زايد على مقربة من فندق راديسون رويال عام 2013 وقالت الشركة إن هذا البرج سيكون ثاني أطول برج في دبي بعد برج خليفة.

و قالت الشركة في الإعلان الذي نشرته على إحدى الصحف المحلية الصادرة باللغة الإنكليزية: “يتم بناء البرج في الوقت الحاضر”. و أشارت الشركة على موقعها الإلكتروني إلى أن البرج سيضم فيلا معلقة من طابقين، و مضمار مغطى طوله 200 متراً بالإضافة إلى ملعبي تنس داخليين والعديد من المرافق الأخرى.

مركز دبي للسلع المتعددة (DMCC) هي شركة أخرى دخلت السباق لبناء ثاني أطول برج في دبي، حيث أعلنت أنها تخطط لبناء برج 2020 في عام 2013 مشيرة إلى أنه سيكون أطول برج تجاري في العالم، ولم يتم الكشف عن ارتفاع البرج حتى الآن، لكنه لن يكون بالتأكيد بارتفاع برج خليفة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى