فيديو| DNA: جنون إعلام “الممانعة” من قمة كامب ديفيد

في حلقة ليلة الجمعة، تناول الإعلامي اللبناني نديم قطيش، من خلال برنامج “دي إن أيه” الساخر، تعاطي ما يسمى بـ”إعلام الممانعة” مع قمة كامب ديفيد الخليجية الأميركية.

البداية كانت من كلام نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد، الذي تحدث في قناة المنار التابعة لحزب الله، وقال إن مشاركة قادة الخليج في القمة، هي استدعاء مباشر من واشنطن لهم.

نديم قطيش، التقط الفكرة، وعلّق على كلام المقداد من مضمون كلامه هو، قائلا إنه لا يستقيم أن يستدعي أوباما قادة الخليج مثلا، ولا يحضر 4 من هؤلاء القادة، كما صرح بذلك المقداد المتناقض، لقناة المنار.

وبطريقته اللافتة، يبرز نديم قطيش سوء حال الإعلام الإيراني الذي لا يختلف عن حال إعلام الممانعة، حين يصل به الأمر إلى بث كلام غير مسؤول لمستشار الأمن القومي الإيراني في حق السعودية. وهنا يسخر قطيش من هذا المستشار الإيراني ويقول له “إنك لا تحتاج إلى الشتم لتثبت أنك موجود”.

ويبرز نديم قطيش أن خلفية هذا الجنون الإيراني، هو عجز طهران عن مواجهة عاصفة الحزم وسطوة السعودية القوية ضد المحاولات الإيرانية دخول اليمن.

لكن المهزلة الكبيرة في إعلام الممانعة، هي تفسير أحدهم لمقتل رستم غزالة، بالقول إنه “استلم لأمر العقل الباطن بالانتحار بعد الشعور بإهانة بلده سوريا وإهانة نفسه”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى