فيديو| DNA: “ليموناضة نصر الله” وأسرار معركة القلمون

في حلقة ليلة الأربعاء من برنامج “دي أن إيه”، عالج الإعلامي اللبناني نديم قطيش، بسخرية منقطعة النظير، قصة “الليموناضة وحسن نصر الله”، وسعي البعض في إعلام الممانعة لتصويرها كأنها فيلم من أفلام جيمس بوند.

البارز في هذا النقاش، حسب نديم قطيش، هو الكلام الذي جاء على لسان شخص اسمه رفيق نصرالله، راح يشتم العرب، ويقول إن في “عقولهم بغلا يفكر” بسبب أنهم اشتغلوا بقصة “الليموناضة التي شرحها نصر الله في خطابه وقال إنها ترطب حلقه”.

نديم قطيش، وجد لـ”المفكر” رفيق نصرالله، منشورا على صفحته الرسمية في فيسبوك، يربط فيه بين “ليموناضة” حسن نصرالله وبين معركة القلمون.

هنا، دخل نديم قطيش على الخط الساخر، وقال إن “تفكير البغل” (حاشا المفكر رفيق نصر الله)، حسب قطيش، هو الذي اخترغ فكرة “معركة الألموناضة”، أي الجميع بين الليموناضة والقلمون.

وإمعانا في إظهار تخبط إعلام الممانعة، وفكرة التقديس، أبرز نديم قطيش أن ما كتبه رفيق نصرالله عن أبعاد ودلالات ليموناضة حسن نصرالله، لاقى آلاف الإعجابات في صفحته على فيسبوك بحسب ما نقل موقع العربية.نت.

لكن الخرجة الساخرة فعلا هي استخراج نديم قطيش أرشيف مداخلة لوزير إعلام النظام السوري، قال فيها إن “الميديا عادت الآن لاستخدام مجسمات تظهر ساحة الأمويين وغيرها كأنها ساحة حرب، لتغليط الرأي العام”. وذهاب أحدهم إلى القول بأن “الميديا وفيسبوك مؤامرة إسرائيلية بسبب اللون الأزرق والأبيض في فيسبوك”. ورد قطيش بقوله “حسب لعبة الألوان، لم يبق سوى يوتيوب ليكون سوري الجنسية لأنه فيه ألوان النظام السوري”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى