كيف وفّرت دبي 87 مليار درهم في الوقود؟

قالت هيئة الطرق والمواصلات في دبي RTA يوم أمس الثلاثاء إن مشاريعها انعكست بشكل إيجابي على اقتصاد دبي مع تحقيق وفورات في الوقت والوقود تزيد عن 87 مليار درهم بين عام 2006 و حتى نهاية عام 2014. بمعدل توفير 9.66 مليار درهم سنوياً على مدى الأعوام التسعة الماضية.

وكشف مطر الطاير المدير العام ورئيس مجلس إدارة هيئة الطرق والمواصلات بدبي أن نفقات الهيئة على مشاريع البنية التحتية منذ إنشاءها في نوفمبر 2005 وصلت إلى حوالي 80 مليار درهم، وبلغت أصولها أكثر من 85 مليار درهم.

وأطلق الطاير هذه التصريحات خلال إطلاق مشاريع برنامج التطوير الإداري التي نظمتها هيئة الطرق والمواصلات بالتعاون مع معهد إدارة المشاريع في لقاء دوري مع المديرين التنفيذيين في هيئة الطرق والمواصلات.

و ساهمت المشاريع العملاقة لهيئة طرق ومواصلات دبي بارتقاء دولة الإمارات العربية المتحدة إلى مصافي الدول المتقدمة من حيث نوعية الطرق وفقاً لتقرير التنافسية العالمية الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي.

كما ساعدت هذه المشاريع في تحسين نوعية حياة السكان حيث حصلت دبي على المركز الأول في جودة المعيشة بمنطقة الشرق الأوسط في عام 2014.

و كجزء من مبادرة حكومة دبي، استعرض الطاير مستقبل هيئة الطرق والمواصلات التي تهدف إلى الحد من عدد زوار مراكز خدمة العملاء  بنسبة تصل إلى 80 % بحلول عام 2018.

و تتوخى الخطط المستقبلية أيضا الاستفادة من استراتيجيات خدمة العملاء فضلا عن مشاريع المدن الذكية، والحفاظ على البرامج الأكاديمية والتدريبية لتأهيل الجيل الثاني والثالث من القيادات والمواهب الوطنية لتلبية احتياجات المراحل المقبلة.

زر الذهاب إلى الأعلى