ماذا ستقدم “جوجل” في مؤتمر I/O 2015 للمطورين ؟

شركة “جوجل” على وشك البدء في عرض منتجاتها الجديدة للمطورين والمستخدمين في مؤتمر I/O 2015 الرسمي في يوم 28 مايو ، ولكن ماذا نتوقع من الشركة العملاقة التي أصبح نظام تشغيلها الذكي “أندرويد” أحد أكبر وأكثر الأنظمة الذكية انتشاراً في العالم؟

من المتوقع أن تقوم “جوجل” بالإعلان عن بعض الأشياء الجديدة بالطبع، فلنر معاً بعضا من تلك التوقعات بحسب موقع أرقام ديجيتال:

خدمة جوجل جديدة للصور


1

انتشرت التقارير في الفترة الأخيرة عن أن شركة “جوجل” تعتزم إطلاق خدمة جديدة للصور بدلاً من تطبيق الصور “Photos” المدمج في خدمة “جوجل بلس”، وحسب تقارير “بلومبرج” فإن تلك الخدمة الجديدة ستتمتع ببعض المميزات التي تجعل المستخدم قادرا على تعديل الصور بخيارات بعضها متواجد حالياً في خدمة “جوجل بلس”، وأيضاً سيتمكن المستخدمون من نشر الصور مباشرة على المواقع الاجتماعية المختلفة.

نظام “أندرويد M” القادم


2

أمر متوقع بالفعل أن تقوم شركة “جوجل” بالإعلان عن النسخة القادمة من نظام تشغيل “أندرويد” والتي هي تبعاً لسياسة “جوجل” ستحصل على اسم “أندرويد M” فلم يتم الكشف عن اسمها الكامل بعد.

النظام القادم لا نعلم الكثير من مميزاته ولكن موقع “Android Police” أشار إلى بعض المميزات الخاصة بالأعمال والتي ستقوم بتحسين أداء النظام ومميزاته في هذا المجال بالذات.

أيضاً من المتوقع على صعيد المميزات أن تحصل النسخة الجديدة من النظام على إمكانية تشغيل تطبيقين في شاشة واحدة مع بعض المميزات التي لا تأتي إلا في الواجهات المخصصة من شركات مثل “سامسونج” و “إل جي”.

سيارات ذاتية القيادة


3

بعض التقارير تتوقع أن “جوجل” ستقوم بالإعلان عن تقدم ملحوظ وكبير في مجال السيارات ذاتية القيادة، وبالرغم من أن البعض لا يرجح الإعلان عن بعض السيارات الجديدة أو المشاريع التي تدعمها “جوجل” إلا أنه يظل أمرا مطروحا في مؤتمر المطورين القادم.

أجهزة جديدة قابلة للارتداء


4

الأمر سيصبح أفضل بالطبع إن قامت “جوجل” بإذابة الفارق بين الأجهزة الإلكترونية المختلفة، وهذا ما يبدو أن الشركة على وشك أن تفعله في المؤتمر القادم حيث توجد فقرة كاملة في المؤتمر ستقوم بالإعلان عن أجهزة قابلة للارتداء، هي ليست ساعات ذكية بالطبع ولكنها أجهزة لتتبع نشاط الجسم وبعض الأمور الأخرى التي نتمنى أن نراها.

الواقع الافتراضي


5

الأمر لم ينته عند طرح نظارات للواقع الافتراضي من “جوجل” أو بعض التطبيقات في مؤتمرها السابق، بل من المتوقع طرح المزيد من التطبيقات ولربما تطوير تقنية النظارات للحصول على نتيجة أفضل من السابق.

جيل جديد من “Chromecast”


6

بالرغم من أن الجيل الأول يؤدي عمله بكفاءة تامة لدى الكثير من المستخدمين إلا أن التطوير أمر حتمي في عالم التقنية، وبعد أن انتشرت التقارير عن أن “جوجل” تعمل على الجيل الجديد من مشغلات “Crhomecast”، من المنتظر أن نشهد الإعلان عن مميزات جديدة لأجهزة “Chromecast 2” في مؤتمر المطورين.

أجهزة “Android TV”


7

هذا هو مستقبل أجهزة التلفاز لدى العديد من الشركات، فشركة “سوني” تعتزم وضع نظام “أندرويد” في كافة أجهزة التلفاز الخاصة بها في عام 2015 الحالي، لذلك من المتوقع أن تطور “جوجل” النظام بمميزات أفضل وإلقاء نظرة على أداء تلك الأجهزة في الألعاب بعد تطويرها وبعض التطبيقات والخدمات الجديدة.

ساعة جوجل


8

تلك هي النقطة الأخيرة والتي تعتبر أقل النقاط توقعاً في مؤتمر “جوجل” القادم، فبالرغم من تقديمها لنظام قوي للساعات الذكية إلا أنها لم تقدم أي ساعات ذكية على الإطلاق حتى الآن، على عكس شركة “ابل” التي قدمت ساعتها الذكية للمرة الأولى هذا العام، فهل حان الوقت لشركة “جوجل” أن تقدم ساعة ذكية بنظام “أندرويد وير” بالضبط كما تقدم سلسلة “نيكسس” بنظام “أندرويد” الخام ؟

زر الذهاب إلى الأعلى