هل ستوفر بلاكبيري مكالمات فيديو مجانية في الإمارات؟

أكدت شركة الهواتف الكندية الشهيرة “بلاكبيري” أنها تعمل مع شركات الاتصالات في الإمارات العربية المتحدة لتوفير اتصالات مجانية بالصوت والصورة عبر تطبيق BBM في المستقبل، على الرغم من أن هذا النوع من الاتصالات لا يزال محظوراً في البلاد.

وقال كيم فان بوكوفن مدير العلاقات العامة لمنطقة الشرق الأوسط في بلاكبيري: “نحن نحترم القوانين واللوائح المحلية في دولة الإمارات العربية المتحدة، و نعمل مع شركائنا من شركات الاتصالات المحلية لتقديم خدمات الاتصال بالصوت والصورة باستخدام تطبيق BBM في المستقبل”.

وتوفر شركة بلاكبيري مكالمات الصوت والصورة المجانية عبر تطبيق BBM على أجهزة آيفون وآندرويد وبلاك بيري في جميع أنحاء العالم بحسب صحيفة إيميرتس247.

وقدمت خدمة الاتصال الصوتي عبر BBM لأول مرة على أجهزة بلاكبيري في عام 2012، وتم توفير الخدمة على أجهزة آيفون و آندرويد في فبراير من العام الماضي، ومع إزاحة الستار عن منصة بلاكبيري 10 في يناير 2013، أطلقت الشركة ميزة المحادثة بالفيديو بين مستخدمي تطبيق BBM. وبالإضافة إلى ذلك يقدم التطبيق ميزة مشاركة الشاشة الذي يسمح بتبادل تطبيقات أخرى على شاشة واحدة مع مستخدم آخر.

وفي دولة الإمارات العربية المتحدة، لا تزال هيئة تنظيم الاتصالات تحظر هذا النوع من الخدمات على برامج وتطبيقات أخرى مثل فايبر وسكايب و واتس أب، حيث تقول الهيئة إن توفير الاتصالات بالصوت والصورة يقتصر على مزودي الخدمة المرخص لهم بشكل رسمي في البلاد.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى