هل يتم حظر مكالمات الفيديو على فيسبوك في الإمارات؟

أعلنت شركة فيسبوك عن إطلاق ميزة الاتصال بالصوت والصورة عبر تطبيق “فيسبوك مسنجر” لجميع مشتركي الموقع بعد شهر من إطلاق هذه الميزة في بعض البلدان المختارة.

وتعمل هذه الخدمة بشكل مشابه لبرنامج الاتصال الشهير “سكايبي” مما يسمح للمستخدمين بدعوة جهات الاتصال الخاصة بهم لإجراء محادثات بالفيديو عبر شبكات الوافي فاي.

وكانت هذه الخدمة قد أطلقت في شهر أبريل الماضي في كل من بلجيكا و كندا وكرواتيا والدنمارك وفرنسا واليونان وإيرلندا ولاوس وليتوانيا والمكسيك والنروج وعمان وبولندا والبرتغال و الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وأوروغواي بحسب ما ذكرت صحيفة إيميرتس247.


larger-15-FB-Messenger-VideoChat1

وقال ديفيد ماركوس نائب رئيس فيسوك لمنتجات التراسل : “نحن سعداء لتعميم هذه الخدمة على المستوى العالمي باستثناء عدد قليل من البلدان التي لا نزال نعمل على تحسين جودة الاتصال فيها، لذلك نطلب من المستخدمين الحصول على أحدث نسخة للتطبيق على نظامي التشغيل أندرويد و ios وتجربة هذه الميزة والتواصل معنا لتحسين خدماتنا كما جرت العادة”.

وهناك بعض الاستثناءت بالنسبة للخدمة الجديدة، ومن بينها دولة الإمارات العربية المتحدة التي لم يتم تحديث تطبيق “فيسبوك مسنجر” فيها حتى الآن، وهو ما اعترف بها ماركوس خلال حديثه يوم أمس رداً على أسئلة الصحفيين: “كنا نرغب بتقديم الخدمة في دولة الإمارات العربية المتحدة، ولكن الشركات المشغلة لخدمات الإتصالات تحظر هذا النوع من الاتصالات، ويفضل أن تطلبوا من هذه الشركات السماح باستخدام التطبيق، وعندها لن نتردد في تقديم خدمة الاتصال بالصوت والصورة”.

وكانت هيئة تنظيم الاتصالات في دولة الإمارات العربية المتحدة أوضحت في عدة مناسبات أنه يسمح لشركات الاتصالات المرخص لها فقط بتقديم خدمات الاتصالات عبر بروتوكولات الإنترنت في البلاد.

 

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى