يمكنك زيارة الديناصورات الحقيقية هذا الصيف قبل مشاهدة “العالم الجوراسي”

الإهتمام المستمر بأفلام الديناصورات و منها “Jurassic World”  الذي سنراه قريبا يظهر بوضوح أننا كبشر لا نمل أبدا من دراسة و مشاهدة هذه المخلوقات المنقرضة، و السبب ربما هو حجمها، أو قوتها الواضحة أو جمالها أو اختفائها الغامض، أو ربما يكون السبب على الأرجح مزيج من كل ما سبق .

excavate1

و يدرك العاملين فيthe Dinosaur National Monument الذي أنشأه الرئيس وودرو ويلسون في 4 من أكتوبر 1915 و الذي يحتفل بعيد ميلاده 100 هذا العام، أن هناك فضولا شديد لدى البشر عندما يتعلق الأمر بهذه المخلوقات و بطريقة اختفائها.

في صيف عام 1909، سافر عالم الحفريات إيرل دوغلاس الى ولاية يوتا بحثا عن هياكل عظمية للديناصورات، وبعد بحث طويل تحت حرارة ولاية يوتا تمكن من اكتشاف أول عينة كبيرة وفقا لمؤسسة سميثسونيان.

و في عام 1938، تم توسيع النصب التذكاري الوطنيthe Dinosaur National Monument إلى 200،000 فدان ليشمل “”Douglass Quarry,” واحد من أكبر محاجر العصر الجوراسي .

excavate2

أنشئ أول مركز للزوار في النصب في عام 1957، ولكن بعض المشاكل الهيكلية أدت إلى إغلاق المركز في عام 2006، و أعيد فتحها في عام 2011، و في الداخل، يوجد “جدار العظام”«Wall of Bones” الذي يضم بقايا متحجرة لما لا يقل عن 100 من الديناصورات.

وقال Lesha Coltharp، مدير السياحة لDinosaurland في يوتا أن الاطفال يحبون التعلم عن الديناصورات، وخاصة عند «Wall of Bones”، وأكدت سونيا Popelak، المشرف على العمليات التفسيرية في النصب، والتدريب العملي على جوانب المركز، أن جزءا من جدار العظام، هو مفتوح لتجربة التدريب العملي حيث يمكن للزوار لمس عظام الديناصورات الحقيقية.

excavate3

وعلى الرغم من اسمه إلا أن the Dinosaur National Monument يضم أدلة على الحياة القديمة الأخرى،و يعود التاريخ البشري في النصب إلى 10000 سنة على الأقل وفقا لدائرة الحدائق الوطنية ،حيث أن نهر Yampa يمد المنطقة بالمياه اللازمة لبقاء الناس على قيد الحياة كما أن النقوش و الرسومات على الصخور تثبت أن الكثير من الناس عاشوا في المنطقة منذ آلاف السنين، وعلى مساحة 512 ميل تمتد المناظر الطبيعية الخلابة و مواقع التنقيب و نقوش الأمريكيين و المناطق البرية التي تقدم أنشطة برية في الهواء الطلق، ويقول Mark Foust المشرف على أقسام النصب أن الكثير من الفعاليات ستقام في الموقع على مدار العام احتفالا بالذكرى المئوية لإنشائه.

زر الذهاب إلى الأعلى