10 نصائح للتعامل مع الأجواء الحارّة في صيف الإمارات

ترتفع درجات الحرارة بشكل ملحوظ في الصيف في دولة الإمارات العربية المتحدة بمعدل درجات حرارة يصل إلى 45 درجة مئوية، بالإضافة إلى ارتفاع الرطوبة مما يدفع الكثيرين إلى السفر خارج البلاد بحثاً عن درجات الحرارة المعتدلة، في حين يبحث آخرون عن وسائل للتأقلم مع الجو الحار في البلاد.

وفيما يلي مجموعة من النصائح التي تساعد على التأقلم مع درجات الحرارة المرتفعة في فصل الصيف في الإمارات بحسب موقع مسالا:

1- حماية الجلد والشعر

يتعرض كل من الشعر والجلد للجفاف نتيجة التعرض لأشعة الشمس الحارقة، ومن الضروري استخدام واقي شمسي مناسب لحماية البشرة بالإضافة إلى استخدام غطاء مناسب للشعر.

2- الإكثار من السوائل

ينصح الأطباء بتناول كميات كبيرة من الماء والسوائل خلال فصل الصيف، لتعويض السوائل التي يفقدها الجسم بالتعرق وضمان عمل مختلف أجهزة الجسم بشكل طبيعي.

3- اتباع حمية البحر الأبيض المتوسط

ينصح باتباع حمية البحر الأبيض المتوسط التي تعتمد على تناول أطعمة صحية كالخضراوت والفواكه وزيت الزيتون والمنتجات الطبيعية، وتجنب الأطعمة المالحة والحارة المسببة للعطش.

4- ممارسة الرياضة 

على الرغم من ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف، إلا أن من الضروري ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم للحفاظ على الرشاقة واللياقة البدنية.

5- ارتداء الملابس المناسبة

تجنب ارتداء الملابس المسببة لارتفاع حرارة الجسم مثل الحرير والبوليستر والجلود والنايلون، وحاول اختيار الملابس القطنية والخفيفة، بالإضافة إلى ارتداء النظارات الشمسية لحماية عينيك من أشعة الشمس.

6- استخدام العلاجات المنزلية

يجلب الصيف معه العديد من الأمراض كالطفح الجلدي وحروق الشمس والسكتات الدماغية والقلبية و ضربات الشمس، لذلك ينصح بالتزود بالأعشاب والعلاجات المنزلية التي تساعد على علاج هذه الأمراض أو التخفيف من آثارها إلى حين مراجعة الطبيب.

7- الأطعمة الصيفية

أكثر من تناول السلطات والأطعمة الباردة، بالإضافة إلى الحساء البارد و اللبن الزبادي، فهذه الأطعمة تساعد على التخفيف من آثار الحر وتحافظ على برودة الجسم.

8- اختيار برامج التلفزيون المناسبة

حاول متابعة بعض برامج التلفزيون ذات الأجواء الباردة مثل سباقات التزلج على الثلج وغيرها، فهذه البرامج تمنح الشعور بالانتعاش والبرودة خلال الأجواء الحارة.

9- ممارسة النشاطات الشتوية

توفر بعض المنتجعات و المجمعات التجارية في الإمارات فرصة لممارسة بعض الألعاب والنشاطات الشتوية مثل التزلج على الجليد في سكي دبي، فهذه النشاطات تمنحك المتعة والشعور بالنشاط والحيوية في فصل الصيف الحار.

10- تنظيف المنزل

قبل حلول فصل الصيف، يجب القيام بحملة تنظيف شاملة للمنزل للتخلص من الأوساخ والغبار، و يجب تنظيف أجهزة التكييف بشكل جيد لتعمل بكفاءة عالية خلال الأجواء الحارة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى