بالصور| 10 أماكن تاريخية الأكثر غرابة في لندن

تضم مدينة لندن العديد من المواقع التاريخية التي توجد في الزوايا الخفية أو المواقع التي تبدو عادية، وفيما يلي اختار المؤرخ الدكتور ماثيو غرين 10 من هذه الأماكن نتعرف عليها بالصور :

1- لافتات من شارع لومبارد، المدينة

396a2ba1-f39d-4f88-ad67-ca83a68c5a3b-620x372

يضم هذا الشارع لافتات تعود إلى القرن 18 تزين البروز من المباني على أقواس حديدية، و تشمل شعارات من قبيل الجندب الذهبي و المرساة الذهبية، و غيرها وعلى الرغم من أن علامات النسر الأسود والحصان الأسود، والتي أصبحت شعارات لبنك باركليز وشركة لويدز، قد اختفت، هناك حاجة للتفكير الجانبي في فك الإشارات القديمة: آدم وحواء يعني بائع الفواكه و البوق يرمز إلى مكتب البريد، أما وحيد القرن،فإنه يدل على صيدلية ، وكانت هناك شعارات أخرى من قبيل القطط في السلال والجرذان والببغاوات في أقفاص، وغيرها.

2-بوابة سانت جون، كليركينويل

C3FGKW St John's Gate / Saint John 's Lane, Clerkenwell. London. UK.

بنيت بوابة برج  battlemented في 1504 باعتبارها المدخل إلى دير القديس يوحنا عندما كانت كليركينويل قرية من الحقول، وبعد فترة طويلة تم حل الدير و ابتلعت المدينة المتنامية قرية كليركينويل ، وكان البرج الشرقي موطنا لمقهى هوغارث، الذي افتتحه ريتشارد والد الفنان الشهير، في 1703 حيث عاشت عائلة هوغارث في برج البوابة.

3- Southwark Needle،جسر لندن

be54f625-db19-44c9-905b-506912f7864e-680x1020

هذا الارتفاع الممشوق في نهاية سوثورك من جسر لندن هو واضح للسياح والركاب المارين من هنا ،و يبلغ طولها ستة عشر مترا، و هي مصنوعة من حجر بورتلاند، و على امتداد ما يقرب من 400 سنة، كان رؤساء الخونة يعلقون على الرماح الخشبية على البوابة الحجرية العظيمة، التي تعد واحد من أول الأشياء التي يراها الناس عندما يدخلون إلى المدينة.

4- The Cat & Mutton pub، سوق برودواي 

0f829a3f-a93d-4cb7-a24c-b8e4702b3511-620x372

واحد من أشهر الأماكن في المنطقة و التي يعود تاريخها إلى القرن 18 ، و كان و لايزال نقطة يلتقي فيها الأصدقاء للإحتفال أو تبادل الأحاديث خلال زيارتهم لسوق برودواي الشهير ،و لازال هذا المكان يفخر بتقديم ألذ المشروبات و كذا أطباق اللحوم رغم غياب بعض الطقوس و الإحتفالات التي كانت تقام فيه منذ سنين مضت.

5- تمثال النمر السيد Jamrach، وTobacco Dock، Wapping,، لندن

891dc14c-d9bf-4f5d-90cf-ad86accfa6bf-680x1020

على الرغم من وجود وميض من الحقد في عينه، فإن هذا النمر البرونزي يبدو لعوبا جدا لكن لا تنخدع، فهذا التمثال يصور صبيا أتم إنقتذه من قبل تشارلز Jamrach.

وكان تشارلز Jamrach مستورد يتاجر في الحيوانات البرية فيمتجره القريب جدا من هذه البقعة، وهو من أصل ألماني، ولد في Memel في عام 1815، وقد ورث العمل من والده، الذي كان تاجر حيوانات في مدينة انتويرب البلجيكية ولندن، وتوفي في 6 سبتمبر 1891، وكان متجره فريدا من نوعه فهو يضم منتجات متنوعة منها الحيوانات البرية مثل التماسيح والنمور والفيلة والقرود والطيور، كان معروفا  للبحارة في جميع أنحاء العالم ، وعندما ترسو السفن في لندن، فإن من شأنها أن تجلب القطع الأثرية من بلاد بعيدة، وتقول القصة الحقيقية ان نمر البنغال،وصل لتوه إلى متجر Jamrach، و قد تمكن من الخروج من قفصه الخشبي و لتسلل بهدوء على الطريق، وقد هرب الجميع ماعدا صبي عمره تسع سنوات يدعى جوبينغ، وعندما شاهد السيد Jamrach ما يحدث خرج مسرعا من متجره وأنقذ الصبي بمساعدة زميل له في المحل.

6-كافيه نيرو، 79 توتنهام كورت رود

BF6081 Caffe Nero Tottenham Court Road London England UK

على توتنهام كورت رود، يقع هذا المقهى في خندق فضاء مفتوح، وحيدا مثل لعبة الدومينو حيث أن مساحة ملموسة حول المقهى، أمام جدارية، هي المكان المفضل للناس لتناول الغداء أو تغذية الحمام، و هم غافلون عن التاريخ المأساوي لهذه المنطقة.

ففي Palm Sunday 1945، هلك الكثير من الناس في هذه المنطقة في انفجار صاروخ V2 ،و الذي دمر المعبد ايتفيلد ، مما أسفر عن مقتل تسعة أشخاص على الأقل وتدمير المباني المحيطة به، وكثير منها لم يتم إعادة بنائه أبدا، و في المراحل الأخيرة من الحرب العالمية الثانية، ثم رمي أكثر من 500 من هذه الصواريخ بازدراء على لندن، مدمرة شوارع بأكملها دون سابق إنذار،و قد قتلت ما يقرب من 2700 شخص، أما اليوم، فإن العلامة الوحيدة على الموت هي سبعة أشجار غير مزهرة على يمين المقهى.
7- جيمس J فوكس تاجر السيجار، سانت جيمس

a76cad2e-8b52-4571-b0a9-bb775847effe-680x1020

في شارع سانت جيمس، وبالقرب من مكان بيكرينغ و هي أصغر ساحة عامة في لندن، يقف تمثالين من الهنود لإبقاء الحرس خارج مقر جيمس J فوكس، و الذي يعتقد أنه أقدم تاجر سيجار في العالم ، في الداخل، يبدو المكان عفنا مع خزائن السيجار من الأنابيب المكسوة بالخشب ، بالإضافة إلى دفاتر كبيرة تدل على أن بعض العملاء مثيرون للإعجاب حقا على مر السنين، بما في ذلك أوسكار وايلد الذي فشل في تسديد فاتورته، و ونستون تشرشل، الذي عادة ما يدخن 10 من السيجار في اليوم.

8- Handbell من كنيسة القديس ، جسر هولبورن 

941cdd6a-a18c-41b4-bae2-7bfa0501d520-306x360

علاقة كنيسة القديس مع الموت والدفن طويلة، فلعدة قرون، دوى جرسها مشيرا إلى موت وشيك ،أو ما هو أسوأ هناك في سجن كازانوفا المعروف بأنه “دار البؤس “.

اليوم الكنيسة أصبحت جد متواضعة وفي الداخل ستجد خلف الركن الثالث على اليمين، جرس آخر من الرصاص، handbell محفوظ في صندوق زجاجي وسيم، وهو في الواقع، كان أداة للإرهاب بين القرنين 17 و 19، ففي عشية تنفيذ حكم الإعدام، تدق 12 دقة من هذا الجرس. ثم تقرأ آيات معينة يليها تنفيذ الحكم.
قاعة العطارين، Apothecaries’ Hall ، Black Friars

BR2MRR London,Blackfriars Apothecaries Hall July 2010

أعيد بناؤها في عام 1672 بعد الحريق الكبير،  وأدرجت العطارين التي كتبها ميثاق ملكي في 1617، وتطور إلى الصيادلة اليوم، وتعد المجموعة الشرقية التي تحتوي على قاعة الشعب الكبرى الجزء الأكبر، وفي اليوم المفتوح في عطلة نهاية الاسبوع كل سبتمبر يمكن للزوار زيارة الصالون و مشاهدة مجموعة من القوارير التي تضم أدوية وعلاجات مختلفة ، وتحت القاعة الكبرى يوجد المختبر حيث يقوم العطارون بطبخ الوصفات و المراهم .

حديقة Crossbones، سوثورك

DDWDR2 Cross Bones Graveyard, Redcross Way, Southwark, London, England, UK.

هذه الحديقة البرية هي تذكير بالمقيمين في سوثورك ، وقد كانت مقبرة قبل أن تتحول إلى مزار منبوذ للموتى ، وقد كتب عنها الشاعر المحلي جون كونستابل الكثير.

الشرائط المبرومة حول السور الحديدي الصدئ هي ذكرى لكل مجهولي الهوية، و قد تم نبش القبور و استخراج العظام والجثث  من قبل متحف لندن في بداية التسعينات من القرن الماضي، والتي يعود تاريخها إلى أواخر العصر الفيكتوري و أوائل العصر الجورجي، وتبين أنها ربما تمثل استمرارا لتقاليد دفن المحرومين و الفقراء في العصور الوسطى من المحرومين.

زر الذهاب إلى الأعلى