دراسة: الإمارات أكثر أماناً من الولايات المتحدة وبريطانيا

كشف كبير الباحثين في مشروع العدالة العالمية أن دولة الإمارات تفوقت على العديد من الدول الكبرى المتقدمة مثل الولايات المتحدة وبريطانيا وكند وألمانيا وغيرها من حيث سيادة القانون والنظام والأمن، حيث يتم التحكم بالجريمة بشكل فعال في الإمارات ويعيش السكان من مواطنين ومقيمين بسلام دون الحاجة إلى اللجوء إلى العنف للحصول على حقوقهم الشخصية.

و قال أليخاندرو بونس مدير الابحاث في برنامج مشروع العدالة العالمية إن دولة الإمارات تتمتع بتصنيف مرتفع في النظام والأمن من خلال السيطرة على الجريمة، وبفضل انخفاض معدلات الجريمة وسيادة القانون، تحولت الإمارات إلى ملاذ آمن وحصلت على أعلى تصنيف في القانون والنظام والأمن بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا و المركز السادس في العالم.

و أضاف بونس إنه بالنظر لعامة السكان فإن معدلات الجريمة منخفضة بشكل كبير في الإمارات، ومن حيث قلة أعداد الجريمة حصلت على تقييم مرتفع في الدراسة، أما من حيث غياب الصراع المدني فقد حصلت الإمارات على العلامة الكاملة.


download

ويعد مشروع العدالة العالمية منظمة مستقلة ومتعددة التخصصات تعمل على تعزيز سيادة القانون، ويقيس مؤشر المنظمة مدى تطبيق القانون في 102 بلداً في جميع أنحاء العالم، واستندت النتائج على إجابات أكثر من 1000 شخص شملهم استطلاع الرأي في أكبر 3 مدن من البلاد بالإضافة إلى الحصول على آراء مجموعة من الممارسين والأكاديميين القانونيين في كل بلد بحسب صحيفة إيميرتس247.

وفي مجالات القانون والنظام والتصنيف الأمني، تفوقت الإمارات على كل من السويد وكندا وأستراليا وألمانيا ونيوزلندا والنرويج والمملكة المتحدة والولايات المتحدة وفرنسا وإسبانيا وغيرها من دول العالم المتقدمة، في حين حققت كل من اليابان والدنمارك وفنلندا وسنغافورة وأوزبكستان المراكز الأولى في التصنيف.

وصنف مؤشر مشروع العدالة العالمية لعام 2015 دولة الإمارات في المرتبة 27 في سيادة القانون متقدمة على كل من إيطاليا واليونان وماليزيا وروسيا وتركيا.

وفي التصنيف العالمي الشامل تصدرت الدنمارك مؤشر سيادة القانون تلتها النروج ثم السويد وفنلندا وهولندا ونيوزلندا والنمسا وألمانيا وسنغافورة وأستراليا. في حين حلت كل من فنزويلا وأفغانستان وزيمبابوي وكمبوديا وباكستان والكاميرون ونيجيريا وأوغندا وبوليفيا في المراتب الأخيرة من القائمة.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى