رنج روفر تطور تقنية لاكتشاف الحفر وتفاديها

تعمل جاكوار لاند روفر على تطوير تكنولوجيا لتمكين سياراتها من تحديد الحفر وتبادل البيانات في الوقت الحقيقي مع السلطات على الطرقات و كذلك مع المركبات الأخرى.

و ستمكن هذه التكنولوجيا من دفع الجهات الحكومية إلى جعل إصلاح الطرق من أولوياتها، وتمكين السائقين من تجنب الحفر و الأجزاء التي تعرضت للتلف على الطرقات، ومن ثم تفادي الكثير من الخسائر التي تلحق بالمركبات من جراء المرور على هذه الحفر.

و قد ابتكرت الشركة أجهزة استشعار تستطيع رسم صورة لسطح الطريق تحت العجلات وتعديل إعدادات نظام التعليق للسيارة بما يتناسب مع طبيعة سطح الطريق، وفي الوقت نفسه فإن توفير بيانات حالة الطريق التي يجمعها نظام التعليق الجديد مع سائقي السيارات الأخرى يمكن أن يقلل تأثير الحفر والتشققات الموجودة في الطريق على السيارة وكذلك احتمالات الحوادث الناتجة عن مخاطر الطرق مثل الحفر والمطبات .

وقال مايك بيل رئيس إدارة تكنولوجيا الاتصالات في شركة السيارات المملوكة لشركة تاتا موتورز جروب الهندية “نعتقد أن هناك فرصة لكي تتحول معلومات وحدات الاستشعار تلك إلى قاعدة بيانات كبيرة وتبادلها من أجل فائدة مستخدمي الطرق الآخرين” موضحا انه لو تلقت سيارة تحذيرا مسبقا من وجود حفرة أمامها من سيارة أخرى، يمكن لسائقها تخفيض السرعة قبل الوصول إلى الحفرة كما أن نظام التعليق سيتم تعديل إعداداته تلقائيا بما يتناسب مع طبيعة سطح الطريق.
واضاف ان المرحلة الثانية من هذا المشروع الذي يتم في مركز الأبحاث المتقدمة التابع لشركة جاجوار لاند روفر هو تركيب نظام جديد لاستشعار سطح الطريق في السيارة” رينج روفر إيفوك” بما في ذلك تركيب كاميرا رقمية مجسمة أمامية حيث تقوم هذه الكاميرات بمسح الطريق أمام السيارة لرصد أي حفر أو مطبات بما يتيح للسيارة توقع حدة تأثير المطلب او الحفرة قبل الاقتراب منها .

 

 

Exit mobile version