فرن ذكي يستخدم تقنية التعرف على الصور لطهي الوجبات

يمكن للطهاة المحترفين التدرب لسنوات لتعلم كيفية طهي الوجبات بطريقة دقيقة و مثالية ولكن قد يكون هناك طريقة جديدة بالنسبة للأشخاص العاديين الغير مدربين الذين يتمنون تحقيق نتائج مماثلة في المنزل.

June-oven-app

وقد طورت شركة ناشئة في سان فرانسيسكو  June و هو فرن “ذكي” قادر على التعرف تلقائيا على المواد الغذائية التي توضع فيه وطهيها جيدا في كل مرة.

الفرن كبير بما يكفي ليسع أكبر الأطباق مثل البيتزا و هو مجهز بشاشة بحجم خمسة بوصة تعمل باللمس، و مقياس رقمي ومعالجات نفيديا،أما زجاج الباب فقد تمت معالجته خصيصا لكي لا يسخن، بينما عناصر التدفئة الداخلية مصنوعة من ألياف الكربون.

ولكن ما يميز فرن Juin Wi-Fi حقا هو  توفره على البرامج والأجهزة التي تمكنه من التعرف على الأغذية ،أما داخل الفرن فهو عبارة عن كاميرا ذات دقة عالية والتي تشكل مجتمعة مع بعض الخوارزميات آلة استكشافية بحجم الفرن، تمكن الفرن من اكتشاف نوع الطعام وكم من الوقت يلزم لطهيه.

وتقول الشركة ان الفرن حاليا يعترف بمجموعة من الأطعمة الشائعة، مثل اللحوم والخبز، ولكن النظام يصبح أكثر دقة مع مرور الوقت و إضافة التحديثات التي ستوسع قاعدة البيانات.

و قال مات فان هورن ،المدير التنفيذي و وكيل مطوري فرن Juin Wi-Fi أن الفرن حاليا خبير في اللحم و الدجاج،و السمك الأبيض، وسمك السلمون ، وكعكة العجين، والخبز، وكعك الهمبرغر.

june-intelligent-oven-app-640x427-png

الفرن الذكي يأتي مع التطبيق الرفيق الذي يرصد التقدم المحرز في الطبق ويرسل تنبيهات عند الانتهاء  من طهيه، ويمكنك أيضا استخدام التطبيق كجهاز تحكم عن بعد لضبط درجة حرارة الفرن أو إيقاف تشغيله تماما.

التطبيق يدعم أيضا البث المباشر من كاميرا الفرن، لذلك يمكن مراقبة طهي الوجبة عن بعد بالإضافة إلى ذلك، التطبيق لديه مجموعة من الوصفات لمساعدة المستخدمين على إعداد وجبات الطعام.

أخيرا، يأتي الفرن مع مسبار درجة الحرارة الأساسية الذي يقيس درجة الحرارة الداخلية للمأكولات ، ويكلف 1495 دولار ،خلال فترة ما قبل النظام ، وتقول الشركة انها تتوقع شحن الطلبيات الأولى في ربيع 2016 – وسيكلف 2995 دولار بعد 10 يوليو.

 

زر الذهاب إلى الأعلى