فيديو | سيارات قوقل ذاتية القيادة في شوارع “ماونتن فيو”

خطت جوجل خطوة أخرى نحو جعل سياراتها الذاتية القيادة سائدة بعد أن أعلنت الشركة أن النموذج الجديد من سياراتها أصبح بالفعل يجوب شوارع ماونتن فيو، في كاليفورنيا.

Google-self-driving-2-1

النوع الجديد من السيارات،الذي تم تصميمه ببابين تقول جوجل انه بني من الألف إلى الياء لتكون ذاتية القيادة،وأكدت الشركة  في إعلانها على أنكل سيارة ذاتية القيادة لديها سائق بشري و نسخ إحتياطي، وعجلة القيادة القابلة للإزالة، ودواسة البنزين ودواسات الفرامل، و التي ستتيح للمستخدم إمكانية تولي القيادة إذا لزم الأمر، بالإضافة إلى ذلك، فإن كل سيارة لديها أيضا سرعة قصوى تصل إلى 25 ميلا في الساعة.

كما أنها سوف تزود بنفس البرنامج الذي تستخدمه سيارات لكزس الحالية ، وتضم أحدث سيارات الشركة أيضا أجهزة استشعار قادرة على اكتشاف الأشياء القريبة الصغيرة بما في ذلك أكياس التسوق البلاستيكية و “الطيور المارقة” البعيدة .

بدأت جوجل اختبار السيارات ذاتية القيادة في عام 2009، عندما وضعت على الطرق التقليدية في كاليفورنيا عدة نماذج من تويوتا Priuses، والتي تم تجهيزها ببرامج و أجهزة مخصصة ، وفي مايو، أعلنت الشركة أنها ستقوم بنشر سياراتها الذاتية القيادة في شوارع ماونتن فيو في فصل الصيف، وهذا ما فعلته.

و كل هذا هو جزء من استراتيجية جوجل الطموحة للحصول على سيارات ذاتية القيادة جاهزة لانتاج كميات كبيرة بحلول عام 2020، وهي الخطة التي ورد أنها كانت محور مناقشات مع شركات صناعة السيارات ذات الاسماء الكبيرة، مثل فورد وتويوتا وفولكس واجن، حيث تهدف الشركة إلى خفض التكاليف بشكل كبير، بالنظر إلى أن واحدا فقط من أجهزة الاستشعار المستخدمة حاليا يكلف مبلغا ضخما يقدر ب70،000 دولار.

زر الذهاب إلى الأعلى