7 عوامل لاختيار الشركة العقارية التي تتعامل معها في دبي

تمثل دبي أرض الأحلام والفرص بالنسبة للكثيرين من شتى أنحاء العالم، ومن بين هذه الأحلام امتلاك منزل في دبي، ولكن الأمر ليس بهذه السهولة مع توفر العديد من شركات التطوير العقاري وإطلاق المزيد من المشاريع يوماً بعد يوم. مما يجعل عملية الاختيار بين هذه الشركات أمراً غاية في الصعوبة.

السيد ديف ميترا، الرئيس التنفيذي لشركة إنديغو للتطوير العقاري في دبي يكشف عن نصائح حول كيفية اختيار المطور العقاري المناسب عند البحث عن منزل أحلامك بحسب موقع زاويا:

1- زيارة موقعه على الانترنت

يفضل زيارة موقع المطور العقاري على الإنترنت للحصول على نظرة ثاقبة عن الشركة. و يجب أن يكون الموقع قادراً على توفير إجابات شافية لجميع الأسئلة التي يطرحها المشتري مثل من هم أصحاب الشركة، و ما هو تاريخهم، و منذ متى تم تأسيس الشركة وما هي مشاريعها المنجزة والجارية الخ..
2- زيارة المشاريع المنجزة

ينصح أيضاً بزيارة المشاريع السابقة المنجزة من قبل الشركة للاطلاع على مستوى العمل والتشطيبات والخدمات المقدمة و غير ذلك من الميزات، فالمشاريع السابقة خير مؤشر على ما يمكن أن تحصل عليه في المستقبل عند التعامل مع الشركة.
3- التحدث إلى المالكين الحاليين

حاول التعرف على بعض المالكين الحاليين للعقارات المنجزة سابقاً من قبل الشركة، فهم الأقدر على تقديم النصيحة لك من خلال مستوى رضاهم عن الخدمات التي تقدمها لهم الشركة

 

4- زيارة منات مواقع التواصل الاجتماعي والبحث على الإنترنت

يمكن لك الحصول على العديد من أخبار الشركة والفعاليات والمشاريع التي تقوم بها من خلال زيارة مواقع التواصل الاجتماعي والبحث على شبكة الإنترنت، كما يمكن معرفة آراء المالكين للعقارات المنجزة من قبل الشركة وانطباعاتهم حول خدماتها من خلال تعليقاتهم على هذه المواقع.

 

5- زيارة مقر الشركة

لا يغني كل ذلك عن زيارة مقر الشركة والاجتماع بالمسؤولين للاستفسار عن القضايا التي تشغل بالك عند البحث عن منزل جديد، ويساعد ذلك على معرفة أسلوب تعامل الشركة مع زبائنها، والاطلاع على قوانين الشركة و الأحكام المتعلقة بعمليات البيع والأقساط وغير ذلك.

 

6- تسهيلات الرهن العقاري

تتعامل شركات التطوير العقاري الموثوقة مع البنوك الرئيسية التي يمكن أن توفر لك الدعم المالي المطلوب لشراء منزل أحلامك. لذلك حاول أن تستفسر عن التسهيلات التي تقدمها الشركة للرهن العقاري والبنوك التي تتعامل معها لهذه الغاية.

 

7- الأسعار وخطة الدفع

يبحث معظم المستثمرين عن شركات التطوير العقارية التي تطرح منتجاتها للبيع بأسعار تناسب كل ميزانية، و إمكانية التفاوض مع هذه الشركات حول الأسعار وطريقة وتسهيلات الدفع، بالإضافة إلى عوامل أخرى مثل تسليم المشاريع في الوقت المناسب والالتزام بكافة التفاصيل الواردة بالعقد.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى