بالصور| شاهد جمال الطبيعة في لون واحد 

قد تكون الطبيعة متنوعة الألوان فهي عادة ما تشمل جميع الألوان بما في ذلك الأحمر و الأصفر و البرتقالي و لكن الأخضر يمكنه بسهولة أن يطغى على كل هذه الألوان ليتجلى جمال الطبيعة في لون واحد:

تم العثور على طيور الطنان الخضراء المانجو الصدر في وسط المكسيك والأجزاء الشمالية من أمريكا الجنوبية، ويمكن التعرف على الذكور من ريشه الأخضر اللامع، في حين أن الإناث تتميز باللون الأخضر البرونزي .

download

و يغطي جسم السحالي جلدا ناعما أخضر، و تتميز السحالي الإناث بلونها الأخضر الأكثر إشراقا مقارنة بالذكور ،بينما العمود الفقري البارز على ظهورها تعطيها مظهر عصور ما قبل التاريخ، ومن المعروف أن هذه المخلوقات الغريبة المظهر تنمو لتصل إلى 2.3 متر في الطول، وتوجد في أمريكا الوسطى والجنوبية، وأجزاء من جزر الهند الغربية.

download (2)

الحرباء النمر تتميز بمزيج غير عادي من الألوان حيث يتغير لون هذه الزواحف أثناء التزاوج والتربية، ويختلف الذكور بشكل كبير في اللون حيث يتراوح لونها بين الزمرد الأخضر إلى الفيروز أو الوردي المشرق.

download (3)

و يمكن للحرباء استخدام الألوان للتمويه والاتصال المرئي، ويمكن أن تتكيف بسرعة مع البيئات المختلفة، وذلك لأسباب اجتماعية، حيث أن الطبقات الخارجية من الجلد لديها خلايا تحتوي على صباغ (chromatophores) و يمكنها التقلص و التوسع وعرض ألوان مختلفة.

download (4)

 

حمامة نيكوبار (Caloenas nicobarica) هي حمامة لا مثيل لها، فهي العضو الوحيد من جنسها التي تتميز بريش أخضر قزحي الألوان و هي ليست بحاجة كبيرة للتمويه بسبب وجود عدد قليل من الحيوانات المفترسة الطبيعية، وتوجد أساسا في جنوب شرق آسيا والمحيط الهادئ.

download (5)

فراشة الحرير هي سيدة الخداع، ففي سن البلوغ تبدو بلون بني شبيه بالأوراق الميتة، كما أن اليرقات منها تخدع الحيوانات المفترسة أيضا، وذلك بأجسامها الدهنية الخضراء وعيونها الكاذبة التي توهم الحيوانات المفترسة بأنها ثعابين.

download (6)

 

أما حشرات الحدائق فهي مثيرة للإعجاب بشكل خاص فهي لامعة، مثل خنفساء الأوراق و التي لا يتجاوز طولها 1 سم في الطول، فهذا المخلوق قزحي بلون أخضر ذهني.

download (7)

تتميز فراشة الزمرد ببأجنحتها الخضراء الداكنة.، وهي توجد في جنوب شرق آسيا، أما الجزء السفلي من جسمها فهو أسود مع بقع برتقالية وبيضاء.

download (8)

تم العثور على ضفادع خضراء في مدغشقر. وهي معروفة أيضا باسم ضفادع المطر و هي رياضية ، رخامية جميلة.

download (9)

رغم أنها لا تحظى بالكثير من التقدير يمكن أن تكون الطحالب جميلة جدا في مظهرها ، وChlorophyceae هي الطحالب الخضراء التي تعيش في المياه العذبة .

زر الذهاب إلى الأعلى