بالصور| 10 من أكثر المساجد المذهلة في العالم

فضلا عن كونها أماكن العبادة تعتبر المساجد في كثير من الأحيان إبداعات معمارية جميلة و رمزا للعمارة الإسلامية الجميلة ، وفيما يلي نظرة على 10 من أكثر المساجد المذهلة في العالم بالصور:

mosque-masjid-ubudiah
مسجد Ubudiah ، في  كوالا كانجسار، ماليزيا: هو أجمل مسجد في ماليزيا ،بنى عام 1917 ويضم المسجد زخارف بسيطة من اللونيين الابيض والاسود مع لمسات من الذهب الخالص.

mosque-sz-grand

مسجد الشيخ زايد الكبير ، في  أبو ظبي، الإمارات العربية المتحدة: بني في 2007 و يعتبر من المعالم الشهيرة في أبوظبي إذ إنه ثالث أكبر مسجد في العالم،أُطلق عليه اسم مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة ورئيسها الأول المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

mosque-umayyad
الجامع الأموي في دمشق ، سوريا :بني في عام 715م ، و هو معروف أيضا باسم الجامع الكبير في دمشق، و يعتبر واحدا من أكبر وأقدم المساجد في العالم.

mosque-putra
مسجد بوترا ، في بوتراجايا، ماليزيا: بني في عام 1999 على ضفاف البحيرة الاصطناعية، وهو واحد من أحد أجمل المساجد في ماليزيا يتميز بقبة زهرية اللون من الجرانيت ويتسع لأكثر من 15 ألف مصلِ في آنٍ واحد.

mosque-faisal
مسجد الملك فيصل ، في  إسلام أباد، باكستان: بني في 1986 ، وقد صممه المهندس المعماري التركي “ودعت دالوكاي”، و تم تصميمه على شكل الخيمة البدوية الشهيرة، و هو من أكبر مساجد جنوب آسيا، ومن ضمن أكبر وأجمل وأشهر المساجد في العالم لضخامته وروعة بنائه.

mosque-malacca-straights
مسجد مضائق مالاكا،  ملقا جزيرة، ماليزيا: بني في 2006، و هو واحد من أجمل المساجد في العالم يتميز بروعة بنائه الذي تكلف 10 ملايين درهم ،ويتسع لأكثر من 15 ألف مصل.

mosque-ortakoy
مسجد أورتاكوي، في إسطنبول، تركيا: بني في 1856 ، ويعد واحدا من أجمل المساجد في العالم و كذلك إحدى أروع المعالم السياحية في تركيا .

mosque-floating

مسجد تنكو تينغا Zaharah ، في في كوالا تيرينجانو _ ماليزيا: هو  واحد من أجمل المساجد في العالم ، بني في 1995، و يمكنه أن يستوعب 2000 مصلي في وقت واحد و هو معروف أيضا باسم ” المسجد العائم”.

mosque-brunei
مسجد السلطان عمر علي صفي الدين ، في  بندر سيري بيغاوان، بروناي: بني في 1958، و يُعد من أجمل المساجد حول العالم، كما أنه واحدًا من أجمل المساجد في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، و أحد المعالم الرئيسية ومناطق الجذب السياحية في بروناي يتميز بقبته التي يقال أنها من الذهب الخالص.

mosque-blue2
جامع السلطان أحمد ، إسطنبول، تركيا: بني في 1616، و هو معروف شعبيا باسم المسجد الأزرق بسبب البلاط الأزرق على الجدران ويحتوي على قبر السلطان أحمد الأول.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى